شريط الأخبار

مساع لحل أزمة الكرة السورية

مساع لحل أزمة الكرة السورية
بال سبورت :  

اجتمع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدممحمد بن همام في دمشق مع رئيس الاتحاد السوري المنحل أحمد جبان ورئيس اللجنة المؤقتة للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام العميد فاروق بوظو لاحتواء أزمة الكرة السورية التي تصاعدت حدتها مؤخرا والحيلولة دون تدخل الاتحاد الدولي (فيفا).

وكان بن همام وصل دمشق مساء الجمعة الماضي على متن طائرة خاصة وسط سرية تامة، وعملت وكالة الصحافة الفرنسية أن اجتماع بن همام مع جبان والعميد بوظو انتهى دون أن يرشح عنهما شيء.

ورفض بن همام الإدلاء بأي تصريح مكتفيا بالقول إن زيارته إلى دمشق تستغرق يوما واحدا فقط وإنه لا يستطيع إعطاء أي تصريح، داعيا الصحافيين للتوجه إلى العميد بوظو لمعرفة ما يجري.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر وصفتها بالموثوقة أن رئيس الاتحاد الآسيوي الزائر اقترح على محاوريه السوريين تشكيل لجنة مؤقتة برئاسة جبان تتولى تسيير أمور الاتحاد حتى الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها بعد عدة أشهر.
ولم يعرف ما إذا كان العميد بوظو وافق على الاقتراح أم لا، واعتبرت المصادر أن عدم قبوله تشكيل لجنة برئاسة جبان ربما يعني دخول ملف الكرة السورية في متاهات تستدعي بالضرورة تدخل الاتحادين الدولي (فيفا) والآسيوي.

تصاعد الأزمة
وقد تصاعدت حدة أزمة كرة القدم السورية نتيجة رفض قرارات اللجنة المؤقتة للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام (أعلى سلطة رياضية فيسوريا) برئاسة العميد بوظو والتي اتخذت جملة من العقوبات استنادا إلى التقرير النهائي للجان التحقيق في قضية الفساد.

وكانت اللجنة أصدرت عقوبات مشددة شملت ثلاثة من أعضاء الاتحاد المنحل إضافة إلى عدد كبير من الحكام الدوليين والمدربين واللاعبين والإداريين، والتي تراوحت بين الإيقاف لمدة عام والشطب النهائي.

وقد رفضت أندية حطين وجبلة والنواعير والفتوة قرار اللجنة المؤقتة القاضي بإقامة دورة رباعية فيما بينها اعتبارا من الجمعة المقبل يبقى في نهايتها الأول والثاني في دوري المحترفين، في حين يهبط الثالث والرابع إلى الدرجة الثانية، معتبرة أنها غير قانونية "لعدم استنادها إلى أي نص قانوي".

وفي السياق أكد عدد من الذين تعرضوا لعقوبة الشطب أنهم سيتوجهون إلى المحاكم السورية عبر دعاوى قضائية كي يتم إنصافهم.

مواضيع قد تهمك