شريط الأخبار

سلة الأردن تسحق اندونيسيا بفارق 60 نقطة

سلة الأردن تسحق اندونيسيا بفارق 60 نقطة
بال سبورت :  

حقق منتخبا الأردن وكوريا الجنوبية فوزهما الثاني ضمن بطولة آسيا بكرة السلة المقامة حاليا في الصين، في حين استعاد لبنان توازنه بفوز سهل على الإمارات 108-38، ففي المجموعة الرابعة قطع المنتخب الأردني شوطا كبيرا لضمان صدارة المجموعة عندما سحق نظيره الإندونيسي 105-47.

وقدم المنتخب الإندونيسي عرضا جيدا في الربع الأول من المباراة مسجلا 17 نقطة، وهو ما دفع مدرب الأردن البرتغالي ماريو بالما لخوض الربع الثاني بتشكيلة مختلفة كليا، وأعطى هذا التغيير ثماره بتوسيع الفارق تدريجيا إلى أن استقرت النتيجة عند 47-22 في نهاية الشوط الأول، بعدما أخفق الإندونيسيون في تسجيل أكثر منخمس نقاط.

ولم يتردد بالما بخوض الشوط الثاني بنفس التشكيل الاحتياطي الذي فرض روحية مختلفة لأن أفراده غير مرهقين كرفاقهم الأساسيين، خصوصا أنهم سيطروا على الملعب والتقطوا ما مجموعه 63 متابعة هجوما ودفاعا.

وبرز في صفوف الأردن إسلام عباس (23 نقطة) ومحمد حمدان (16) وجمال المعايطة (12) موسى العوضي (11)،بينما كان كيلي بوروانتو أفضل المسجلين في صفوف الخاسر برصيدثماني نقاط، وكان المنتخب الأردني تألق في مباراته الأولى بفوزه على لبنان 84-67.

فوز لبنان
وفي المجموعة ذاتها، استعاد المنتخب اللبناني توازنه بفوزه السهل على الإمارات 108-38، والتقط المنتخب اللبناني 55 متابعة وسجلعشر رميات ثلاثية بينها ست بالتساوي لروني فهد ومات فريجة مقابل اثنتين فقط للمنتخب الإماراتي، وتألق في صفوف لبنان فادي الخطيب وجاكسون فرومان (19 نقطة لكل منهما) وفريجة (15 نقطة)، فيما كان طلال النعيمي أفضل مسجل للخاسر برصيد 13 نقطة.

وحذت كوريا الجنوبية حذو الأردن وحققت فوزها الثاني على التوالي عندما تغلبت على سريلانكا بنتيجة كاسحة 122-54 ضمن منافسات المجموعة الأولى، وكانت كوريا الجنوبية سحقت جارتها اليابان 95-74 في المباراة الأولى.

مواضيع قد تهمك