شريط الأخبار

نادي الموظفين بالقدس.. انجازات رياضية وثقافية واجتماعية.. والتحضير لجلسة الهيئة العامة

نادي الموظفين بالقدس انجازات رياضية وثقافية واجتماعية والتحضير لجلسة الهيئة العامة
بال سبورت :  

بلغ من عمره 67 عاما وما زال يواصل رسالته

القدس- وكالة بال سبورت/ كان لجائحة كورونا، التي اجتاحت العالم أثرها على الصعيد الدولي وفي شتى المجالات، وكان لفلسطين خصوصيتها، فتأثرت بها؛ إذ شلت القطاعات والانشطة للمؤسسات الرياضية، فبادر نادي الموظفين بالقدس الى تجميد الانشطة الرياضية واستمرار الانشطة الثقافية والاجتماعية، فاستحدث الدائرة الالكترونية وطورها، وتولى ادارتها اعضاء النادي د. صفاء ناصر الدين والمهندس حمدي الزغير فيما سنحت الفرصة لنسج علاقات جديدة، واعادة نسج علاقات النادي مع المؤسسات الفلسطينية، الداخلية والخارجية، والتي اثمرت عن تنظيم العدديد من الانشطة الثقافية والاجتماعية، ومن ابرز ثمارها: إنجاز الدائرة الثقافية، التي يترأسها الاستاذ عزيز العصا، بإعداد كتاب عن تاريخ النادي، بعنوان: نادي الموظفين بالقدس: "سيرة ومسيرة"، واصدار ديوان شعر لاحد لاعبي النادي قبل العام 1967 وهو الاستاذ محمود بشير كما تم تنظيم دورات تعليمية وبطولات في لعبة الشطرنج عبر تقنية "الزووم".

وأقام النادي، خلال أزمة الكورونا، بالتعاون مع الهيئة الإسلامية نحو (40) نشاطًا علميًّا واجتماعيًّا عبر تقنية الزووم، التي أشرفت عليها الدائرة الإلكترونية المشار إليها أعلاه. وقام رئيس الدائرة الثقافية بنشر مقال علميّ عنها في مجلة فلسطين لأبحاث الأمن القومي العلمية ، بعنوان: القدس تواجه الكورونا بالثقافة والتثقيف.

بعد عودة النشاط الرياضي في ألعاب كرة القدم وكرة الطاولة والشطرنج والجودو، حرص النادي على المشاركة في كافة البطولات الرسمية فخاض فريق نادي الموظفين/ برج اللقلق غمار بطولة الدرجة الثانية وحافظ على مركزه، وكان للفرق الناشئة مشاركات تفاوتت نتائجها وغالبا ما تبوأت المراكز المتقدمة. فيما خاض فريق كرة الطاولة موسمين ضمن دوري الدرجة الأولى وتمكن من المحافظة على موقعه واستمرت الجودو في تنظيم الدورات التعليمية والمشاركات الوطنية وتحقيق النتائج الطيبة. اما الشطرنج فقد تمكن النادي من نيل أهم الألقاب الفلسطينية؛ إذ حصل على بطولة الأنديه للموسم 2021. وكذلك بطولة فردي فلسطيني.

لقد تم ولأول مرة التعاقد مع مدرب بواسطة الأكاديمية العراقية الاستاذ محمود عقيل، و تولى تدريب فريق الشطرنج عبر التواصل والزووم، الأمر الذي ساعد على تطور اللاعبين، فحقق اللاعب بهاء مسودة الفوز ببطولة فردي فلسطين، وكذلك انضمام اللاعبين بهاء مسودة وعصام غيث الى منتخب فلسطين المشارك حاليا في الاولمبياد العالمي للشطرنج المقامة في الهند.

كما أقام النادي ندوة بعنوان "السلم الأهلي في الملاعب: مسؤولية فردية وجماعية"، في قاعة المؤتمرات الصحافية التابعة لملعب فيصل الحسيني بالرام، وذلك ضمن مبادرة "بدنا نشارك لتعزيز المشاركة السياسية للشباب"، بالتعاون مع الائتلاف الفلسطيني لتعزيز السلم الأهلي والوحدة الوطنية.

وقد جاءت الندوة بمشاركة كل من: الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وهيئة التوجيه السياسي والوطني، ورابطة أندية القدس، والاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة "فرع الوسط".

** التخطيط المستقبلي: العمل والايعاز لمشرفي فرق كرة القدم وادارتها، والتي تجمعنا التوأمة مع الشقيقة جمعية برج اللقلق التحضير والتجهيز للموسم القادم، كما سنعكف على وضع المقترحات لتعزيز فرق كرة الطاولة والشطرنج للمحافظة أو التقدم في المراكز والدرجات للموسم القادم .

** استحقاق رياضي دولي: تلقى النادي الدعوات للمشاركة في بطولة الأنديه العربية ابطال الدوري وايضا بطولة المدن العربية للشطرنج وكذلك بطولة الأنديه العربية للجودو، ستقام في جمهورية مصر العربية والجمهورية التونسية لاحقا.

** الطموح: ان ينفذ النادي الورشات العلمية الرياضية والاجتماعية والثقافية، والتي يخطط لتنظيمها وكذلك المحافظة على الأنشطة الرياضية وتطوير فرقها والارتقاء بمراكزها، والاستمرار في تنظيم الندوات الثقافية واللقاءات الاجتماعية مع شركاء النجاح في فلسطين والخارج.

وسيتم قريبًا دعوة الهيئة العامة واجراء الانتخابات والتي تولى لجنة منبثقة عن مجلس الادارة التحضير والترتيب لعقدها بما يتوافق مع الانظمة والقوانين للهيئات الاهلية، ويذكر بان مجلس الإدارة الحالي للنادي انتخب في ايار 2019 والذي انتهت فترته القانونية، الا ان جائحة الكورنا كانت السبب في إرجاء اجراء الانتخابات العام الماضي.

مواضيع قد تهمك