شريط الأخبار

ضحى حلايقة: نتمنى ايلاء الطائرة النسوية الجامعية حقها ومساندتها للوصول بها بر الامان

ضحى حلايقة نتمنى ايلاء الطائرة النسوية الجامعية حقها ومساندتها للوصول بها بر الامان
بال سبورت :  


الخليل- بسام ابو عرة/ اكدت لاعبة منتخب جامعة الخليل للكرة الطائرة ضحى حلايقة على وجوب الاهتمام اللازم والرعاية الحقيقية في الطائرة النسوية بشكل عام وطائرة الجامعات بشكل خاص، في ظل عدم وجود اهتمام ومساندة لها من قبل الجهات المسؤولة كما الاهتمام بالطائرة الذكورية، خاصة بوجود مواهب وخامات من لاعبات متميزات في منتخبات الجامعات الفلسطينية بهذه اللعبة، وكذلك من  قبل الاندية والمؤسسات الرياضية بالوطن.  

  وقالت ضحى: هناك الكثير من المواهب بشتى الالعاب الرياضية ومن بينها كرة الطائرة لكنها بحاجة لفرصة لتثبت نفسها من خلال الالتحاق بفريق نسوي تابع لنادي او فريق جامعي من اجل اظهار الابداع الرياضي من لاعبات قد يتفوق في كثير من الاحيان على اللاعبين في حال اخذت الفرصة المناسبة بالرياضة .   

  وتحدثت ضحى عن عدم وجود اي بطولة او مباراة لفرق الجامعات او حتى الاندية النسوية بعدما اختتمت بطولة الجامعات بالكرة الطائرة التي حسمتها جامعة الخليل عن جدارة واستحقاق، وحل علينا بعد ذلك البيات الشتوي الرياضي ، وهو ما يؤثر سلبيا على اللاعبات وعلى الفرق الجامعية والنادوية لعدم وجود استمرارية بالتدريبات لعدم وجود استحقاق للعبة محليا على اقل تقدير. 

  وعن مستوى اللعبة قالت: مستوى اللعبة في فلسطين جيد يحتاج للمزيد من الاهتمام من الاجل الارتقاء بمستوى اللعبة واللاعبات للافضل، خاصة اذا ما اعطيت مساحة وفرصة في هذا المجال.

  وعن وجود صعوبات او عوائق  اضافت ضحى: لا يوجد اي عوائق لكننا بحاجة لمزيد من الاهتمام والابحار  في بعض النواحي الخاصة بالرياضة النسوية بشكل عام وكرة الطائرة بشكل خاص ، ونحن بحاجة لعدة بطولات لاعطاء الفريق حقه واعطائه الفرص لاثبات كفاءته وتميزه، فلا يمكن الركون على بطولة واحدة في الموسم الرياضي الجامعي، لذلك نحن بانتظار زيادة البطولات او الصواعق الخاصة باللعبة حتى تستطيع اللاعبات صقل مواهبهن اولا ومن ثم التميز واخيرا الابداع .

  وعن وجود تنسيق بين الاتحادين الجامعي وكرة الطائرة اكدت ضحى يوجد تنسيق كبير وتفاهم بين اتحاد الجامعات والاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة بما يخدم الجانبين في جميع منظومة كرة الطائرة الفلسطينية. 

  وعن مشاركاتها في دورات خاصة باللعبة كشفت ضحى  عن مشاركتها في دورة المدربين للكرة الطائرة المستوى الاول التي نظمها الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة عام 2021 ولكننا ننتظر الشهادات.

  وختمت ضحى: نتمنى على المسؤولين عامة في الرياضة الفلسطينية وعلى الاتحادين الجامعي والاتحاد الفلسطيني للعبة ايلاء مزيد من الاهتمام والانتباه للطائرة النسوية الجامعية والاندية من اجل رفع مستواها الفني والبدني كونها بحاجة ماسة لوجود متخصصين باللعبة ومدربين لهم باع طويل من اجل افادة وتدريب اللاعبات والوصول بهن الى الافضل في ظل وجود  مساندة ورعاية ومسؤولية من الجميع حتى نصل بالاندية والفرق الجامعية النسوية بشتى الرياضات خاصة كرة الطائرة لبر الامان. 

- بطاقة لاعبة: الاسم :ضحى حلايقة،  العمر:٢٠ سنة، اللعبة:كرة الطائرة، الجامعة : جامعة الخليل، المدرب : فايز المحتسب ، سهير قصراوي.


مواضيع قد تهمك