شريط الأخبار

دائي واثقٌ من هزيمة السعودية في طهران رغم تألق أنديتها أسيويّا

دائي واثقٌ من هزيمة السعودية في طهران رغم تألق أنديتها أسيويّا
بال سبورت :  

توعد المدير الفني للمنتخب الإيراني لكرة القدم علي دائي المنتخب السعودي الأول بتلقي الهزيمة في اللقاء المصيري الذي يجمع الفريقين على ملعب "آزادي" في العاصمة الإيرانية طهران يوم 28 آذار الحالي ضمن الجولة الخامسة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.
ورغم اعتراف المهاجم السابق الذي مثل بلاده في 149 مباراة دولية بين عامي 1993-2006، بقوة المنتخب السعودي بقوله: "المنتخب السعودي جيد، والأندية السعودية قدمت مستويات جيدة في دوري أبطال أسيا"، فإنه أكد في الوقت نفسه على ثقته من "خسارتهم في طهران"، حسبما نقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن وسائل الإعلام الإيرانية السبت 14-3-2009.
وأشار دائي في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة الودية التي تجمع فريقه بالمنتخب الكيني السبت، إلى أن فريقه بدأ العمل بجدية لحصد نقاط المباراة الثلاث أمام "الأخضر" لتحسين ترتيبه في المجموعة الأسيوية الثانية وضمان التأهل إلى النهائيات للمرة الثانية على التوالي، "بدأت التمارين مساء أمس الأول، وانضم 3 لاعبين من فريق سابا باتري للتمارين، وأتمنى أن يتم التجانس بين اللاعبين قريباً".
كما أكد هدّاف ناديي بايرن ميونخ وهرتا برلين الألمانيين السابق أن لاعبيه المحترفين في أوروبا سينضمون لمعسكر المنتخب يوم 24 مارس/آذار الحالي، وهم مهدي ومهداوي ومهرزاد مهدنجي ووحيد هاشميان ومسعود شجاعي وجواد نيكونام.
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السعودي مطالب بتحقيق الفوز في بقية مبارياته في التصفيات، حال أراد الإبقاء على آماله في التأهل إلى النهائيات العالمية للمرة الخامسة على التوالي، إذ يحتل المركز الرابع في المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من 4 مباريات، خلف كلٍّ من كوريا الجنوبية المتصدرة بـ 8 نقاط، وكوريا الشمالية الثانية بـ 7 نقاط، وإيران الثالثة بـ 6 نقاط، وأمام الإمارات العربية المتحدة التي تحتل المركز الأخير بنقطة يتيمة.
ويتأهل منتخبان من المجموعة إلى نهائيات كأس العالم التي تحتضنها القارة الإفريقية للمرة الأولى مباشرة، في حين يخوض صاحب المركز الثالث الملحق مع ثالث المجموعة الأولى، ثم يلتقي الفائز منهما مع نيوزيلندا ممثلة أوقيانيا في ملحق آخر لتحديد المتأهل إلى النهائيات.

مواضيع قد تهمك