شريط الأخبار

كأس الاتحاد الآسيوي يشهد العديد من النزالات العربية

كأس الاتحاد الآسيوي يشهد العديد من النزالات العربية
بال سبورت :  

تنطلق مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمباراة قمة تجمع المحرق البحريني حامل اللقب مع الفيصلي الأردني حامل اللقب عامي 2005 و2006 الثلاثاء 10 الجاري في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.
وكان المحرق توج بطلاً للمسابقة على حساب الصفاء اللبناني بفوزه عليه 5-1 و5-4 ذهاباً وإياباً في نهائي النسخة الماضية، ليحقق اللقب القاري الأول في تاريخ الكرة البحرينية.
وأبدى مدرب المحرق سلمان شريدة تفاؤله بتحقيق نتيجة ايجابية في بداية المشوار، وأكد أن المهمة لن تكون سهلة، مشيراً إلى أن الفيصلي فريق قوي وعنيد ويمتلك مدرباً محنكاً ومجموعة من اللاعبين المتميزين.
في المقابل، نجح مدرب الفيصلي السوري نزار محروس في إعادة ترتيب أوراق فريقه الساعي إلى تكرار الانجاز الذي حققه مع شباب الأردن حين قاده إلى اللقب الآسيوي عام 2006.
ويلعب في المجموعة الخامسة ايضا ديمبو الهندي مع المجد السوري.
يقود المجد المدرب العراقي تحسين جباري الذي يعول كثيراً على مهاجمه الدولي محمد زينو ومعه محمد الواكد، إلى جانب قلبي الدفاع الدوليين حمزة ايتوني وعلي دياب والحارس الدولي السابق سامر سعيد.
وكان ديمبو فشل في حجز بطاقته إلى دوري أبطال آسيا بعد خسارته في التصفيات أمام الشارقة الإماراتي صفر-3.


الكرامة يلتقي باغان.. والعهد يواجه نفتشي

وفي المجموعة الرابعة، يلعب الكرامة السوري مع ضيفه موهن باغان الهندي في لقاء تبدو الظروف مهيأة فيه لأصحاب الأرض للخروج بنتيجة إيجابية عطفاً على تاريخ المواجهات بين أندية البلدين التي شهدت تفوقاً سوريا الذي أكده الجيش والوحدة في النسخة الأولى من البطولة التي توج الجيش بلقبها بفوزه على جاره الوحدة.
ويعول مدرب الكرامة محمد قويض على تشكيلة منسجمة من الدوليين السابقين والحاليين أبرزهم الحارس الدولي مصعب بلحوس وقلب الدفاع بلال عبد الدايم وساعد الدفاع عاطف جنيات، إلى جانب ثنائي الوسط اياد مندو وفهد عودة والمهاجم حيان الحموي والثلاثي الأجنبي، المدافع الكاميروني ريتشارد والمهاجمان الفرنسي استيفان والغاني داركو.
وفي المجموعة الأولى، يستقبل العهد بطل لبنان فريق نفتشي الاوزبكستاني، بينما يلعب التلال اليمني مع البسيتين البحريني.
وتمكن العهد تحت إشراف مدربه فؤاد سعد من الفوز في كل مبارياته في دور الإياب في بطولة لبنان، حيث يحتل حالياً المركز الرابع خلف النجمة والصفاء والأنصار.
أما في المجموعة الثانية، فيلعب الزوراء العراقي مع الهلال اليمني في دبي، والسويق العماني مع الصفاء اللبناني وصيف بطل النسخة الماضية.
وتمثل المباراة الثانية تحدياً كبير للسويق الذي يلعب في مصاف أندية الدرجة الثانية في عمان ويشارك في المسابقة كونه حامل مسابقة الكأس المحلية، إذ سيواجه اختباراً صعباً ضد الصفاء الساعي إلى تكرار انجاز الموسم الماضي.
من جهته، يمر الصفاء بفترة مميزة أهلته لاحتلال المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي خلف النجمة، وهو أول فريق لبناني يصل إلى نهائي احدى البطولات القارية، وسيخوض مباراة السويق تحت إشراف مدربه المغربي خالد عريوة بعد أن قاده في الموسم الماضي سمير سعد.
وفي بقية المباريات، يلعب المبرة اللبناني مع اربيل العراقي على ملعب بيروت البلدي ضمن المجموعة الثالثة، ويستضيف العربي الكويتي العروبة العماني سعياً لتحقيق الفوز على أرضه وبين جمهوره، كما يلعب الوحدات الأردني مع الكويت الكويتي.

مواضيع قد تهمك