شريط الأخبار

انطلاق رالي الاردن (الجولة الخامسة) بمشاركة متسابقين عالميين الأمير فيصل يطلق رالي الأردن وسط أجواء كرنفالية

انطلاق رالي الاردن (الجولة الخامسة) بمشاركة متسابقين عالميين الأمير فيصل يطلق رالي الأردن وسط أجواء كرنفالية
بال سبورت :  

وسط أجواء كرنفالية على شواطئ البحر الميت أعطى سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وهيئة مديري الأردنية لرياضة السيارات اشارة انطلاق رالي الأردن (الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات) في احتفالية خاصة بحضور سمو الأميرة آية بنت فيصل وسط حضور رسمي وشعبي لافت.
الاحتفال بانطلاق رالي الأردن حضره العديد من الشخصيات الرياضية العربية والعالمية الذين شاركوا في اعطاء شارة الانطلاق من على المنصة الرئيسية قبالة الشاطئ لأبطال العالم والعرب: حيث اعطت سمو الأميرة آية بنت فيصل اشارة انطلاق المتسابقة عبير البطيخي فيما اعطى رئيس نادي السيارات الاماراتي بطل الشرق الأوسط السابق محمد بن سليم شارة انطلاق المتسابقين الاماراتيين الشيخ خالد القاسمي والشيخ سهيل خليفة واعطى رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ماكس موزلي شارة انطلاق الفريق البولندي فيما اعلن بطل العالم السابق باتنن انطلاق الفريق البريطاني.

فرحة أردنية بالعالمية
عبرت الجماهير التي احتشدت في وقت مبكر على شواطئ البحر الميت قبل بداية الانطلاقة الاحتفالية عن فرحتها بدخول رالي الأردن ضمن اجندة بطولة العالم للراليات (.ز.ط) ، حيث امتلأت الساحة الرئيسية لمقر الاحتفال بالجماهير المحبة لرياضة السيارات التي عبرت عن فرحتها بالمناسبة من خلال مشاركتها بالأغاني والأهازيج الوطنية.
وشهد الاحتفال الذي تم نقله على الهواء مباشرة الى ما يزيد عن مليار مشاهد حول العالم عبر المحطات الفضائية تشجيعا خاصا لبطل الشرق الأوسط للكارت المتسابق الواعد عثمان معروف ابو سمرة فور صعوده الى منصة الانطلاق لتكريمه من قبل سمو الأمير فيصل بن الحسين.

سباستيان يشيد بالأستقبال  أشاد متصدر الترتيب العام لبطولة العالم للراليات لموسم (2008) الفرنسي سباستيان لوب بجهود سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وهيئة مديري الأردنية لرياضة السيارات ، وعبر لوب عن سعادته بحفل الاستقبال الذي نظمته شركة ستروين الذي اقيم برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين مؤكدا ان هذا الاحتفال (الذي وصفة بالكبير) سيبقى في ذاكرته لسنوان طويلة خاصة وان الاحتفال جاء ليؤكد الشراكة الفاعلة التي تجمعه مع (ستروين) في عالم الراليات.
وكشف لوب عن استراتيجيته في رالي الأردن ( الجولة الخامسة من البطولة) عبر مراحل الشوط الأول الذي سيقام الساعة السادسة من صباح الجمعة 25 نيسان الجاري، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الرئيس للرالي العالمي الذي عقد في المركز الاعلامي بقصر الملك حسين للمؤتمرات اكد ان مراحل الرالي ستكون مثير وصعبة للغاية في ظل ارتفاع درجة الحرارة العالية في منطقة البحر الميت حيث مقر الرالي.
وقال:انا لا اتطلع الى ان أكون دائما في المقدمة عبر المراحل التي يتكون منها الرالي ، ورغم اهمية ذلك في بعض المراحل الا ان الأفضلية في هذا الرالي ستكون للمتسابق الذي يلي المنطلق الأول خاصة وان المراحل ستكون صعبة للغاية وفيها الكثير من الحجارة والحصى الذي قد يتطاير ويؤثر سلبا على السائقين الذين سيتتابعون خلف بعضهم البعض وفقا للترتيب الزمني للأنطلاق.
وأضاف لوب: اليوم الأول سيكون صعبا وطويلا للغاية ، وفي ظل ارتفاع درجة الحرارة سأشرب الكثير من الماء والأملاح لتعويض النقص الذي قد يصيبني خلال المراحل خاصة وان السيارة غير مكيفة وسنكتفي بالهواء الطبيعي الذي قد تزيد درجة حرارته عن (45) درجة مؤية.
وبين لوب ان اليوم الأول سيكون يوما قاسيا عليه وعلى كافة السائقين المشاركين في الرالي فيما ستكون الأيام التالية من عمر الرالي اقل صعوبة وأكثر أهمية.
وتابع قائلا: اليوم الثاني من الرالي سيمثل فرصة لتعويض خسارة الزمن التي قد تحدث في اليوم الأول منه ، وسيكون اليوم الأخير من الرالي (الثالث) يوما حاسما في تحديد هوية بطل الرالي حيث سيكون كافة المشاركين قد انجزوا مهماتهم في تعويض الخسارة وتفرغوا للضغط بقوة في تحدي كبير للزمن.

سولبيرغ: استراتيجية متوازنة
من جهته اكد المتسابق هينينك سولبيرغ الذي يتمتع بخبرة جيدة في بطولة الشرق الأوسط وبمعرفة بمراحل رالي الأردن ، انه لا يفكر بالضغط المبكر منذ البداية مشيرا الى ان ارتفاع درجة الحرارة في منطقة الرالي ستزيد من صعوبته التي ستضاف الى صعوبة المراحل أصلا.
وقال" لدي شعور جيد بالمنافسة رغم الصعوبات التي تعرفت عليها عبر استكشاف المراحل والتدريبات ، وبسبب صعوبة المراحل وطبيعة مسارتها الحصوية سيكون من الصعب على السيارات التي تأتي متأخرة من حيث ترتيب الانطلاق بسبب تطاير الحجارة الأمر الذي سيجعل الرالي صعبا للغاية. وأضاف: بعد اربع جولات من بطولة العالم للراليات وبانتظار الجولة الخامسة التي ستنطلق اليوم ، ستتحسن سرعتي وساحاول التقدم الى الأمام على سلم الترتيب العام للبطولة وآمل ان أحقق نتيجة جيدة في رالي الأردن.

هيرفونن: تركيز ويقظة عالية
اما المتسابق هيرفونن الذي وصف المراحل بالجميلة والصعبة ، فقد اشار الى أنه سيتبع استراتيجية ضاغطة منذ البداية مؤكدا عزمه على المنافسة التي وصفها بالصعبة.
وقال: طبيعة المراحل تحتاج الى درجة عالية من التركيز واليقظة بسبب كثرة منعطفاتها التي احيانا تبدو غير مرئية ومكشوفة وهذا يستدعي استخدام اطارات ذات نوعية مقاومة للانزلاقات التي قد تحدث في مثل هكذا مراحل.
وعبر هيرفونن عن أمله بالفوز بلقب رالي الأردن باعتباره يقام لأول مرة ضمن بطولة العالم للراليات مشيرا الا انه سيذل كل جهد ممكن في سبيل تحقيق ذلك.

جيجي: ليس لدي ما أخسره
واشار المتسابق الايطالي جيجي غالي عزمه على حصد المزيد من النقاط في رالي الأردن بهدف تحسين موقعه على سلم الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم للراليات.
وقال: رغم صعوبة المراحل وطولها وارتفاع درجة حرارة الجو هنا في منطقة البحر الميت حيث مقر المنافسات ، الا انه ليس لدي ما اخسره وساسعى للضغط بقوة منذ البداية وفق استراتيجية خاصة تضمن اكمال الرالي.

مواضيع قد تهمك