شريط الأخبار

الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه التقليدي

الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه التقليدي
بال سبورت :  

الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه التقليدي هو اتحاد أهلي خاص تأسس سنة 2004م بمجموعة من الشباب الطموحين و الحريصين كل الحرص على استمرار رياضة الكاراتيه بالطريقة الصحيحة لذلك أخذوا على عاتقهم هذا الحمل الثقيل لأن الكاراتيه التقليدي تختلف كثيراً ببرامجها و أساليبها في التدريب و التعليم عن الكاراتيه الرياضي حيث يحتاج المدرب إلى عدة دورات و معسكرات دولية حتى يستطيع أن يلم بكل ما هو صحيح حول مفهوم التدريب من طاقة داخلية و استخدام الطاقة الأرضية و عمل ترابط لجميع عضلات الجسم في آن واحد عن القيام بأي حركة سواء كانت في القدم أو اليد مع الحفاظ على العمود الفقري و استخدام النفس بالشكل الصحيح كي يستطيع المتدرب استخدام أكبر قدر ممكن من الوقت و خاصةً أثناء المباريات.

البطولات : يقوم الاتحاد سنوياً بالأشراف على بطولتي قتال و كاتا في كل نادي و مثلهن للاتحاد يجمع جميع الأندية.

و قريباً ستعمل البطولات بطريقة التحكيم الخاصة بالكاراتيه التقليدي، حيث أن التحكيم له معايير خاصة ، و احتساب النقاط يكون له معايير مبنية على أسس صحيحة في التسجيل تختلف عن الكاراتيه الرياضي.

 

استراتيجيات الاتحاد :

الاتحاد يعمل ضمن خطط و استراتيجيات يقوم بوضعها الطاقم الفني في الاتحاد و نذكر منها :

- الارتقاء بالمستوى المطلوب محلياً.

- ارتفاع المستوى من خلال الدورات و المعسكرات الدولية، حتى يتسنى للأبطال و المدربين و الحكام و                                                      الإداريين المشاركة حيث دُعي الاتحاد لأكثر من مرة للمشاركة في بطولة الكاراتيه التقليدي الدولية و تعتذر       عنها لأن صندوق الاتحاد لا يستطيع تغطية مصاريف السفر و تبعاته.

 

  المعسكرات الدولية التي شارك بها الاتحاد:

* شارك الاتحاد عام 2004م في معسكر  سابل ديلون الدولي في فرنسا لمدة عشرة أيام على يد الخبير  المصري  إبراهيم    المرحومي المقيم في فرنسا حيث له خبرة و باع طويلين في الكاراتيه التقليدي.

* شارك الاتحاد في نهاية عام 2004م في معسكر باريس الدولي لمدة أسبوع على يد الخبير العالمي و رئيس الاتحاد العالمي للكاراتيه التقليدي شيهان نشاياما 9 دان دولي و هو أكبر خبيرحي على وجه الأرض.

* شارك أعضاء الاتحاد و مدربيه في معسكر باريس الدولي عام 2005م على يد الخبير نشاياما و الخبير إبراهيم المرحومي.

* شارك الاتحاد في معسكر القاهرة الدولي للكاراتيه التقليدي لمدة عشرة أيام على يد أكبر خبراء فى 

 

تدريب الكاراتيه بشكل خاص و كانت الدورة مكثفة جداً من حيث التدريب و المحاضرات و ترأس التدريب                                            الخبير الدولي إبراهيم المرحومي.

شارك أعضاء الاتحاد و مدربيه عام2006 في معسكر سوياك الدولي في فرنسا لمدة عشرة أيام و كانت   دورة مكثفة للغاية في تدريب و تحكيم و محاضرات وعرض شارك الاتحاد فى معسكر باريس الدولى عام 2006على يد الشيهان نشاياما والشيهان ابراهيم المرحومى

مواضيع قد تهمك