شريط الأخبار

تأهل تاريخي لسيدات المغرب لربع نهائي المونديال

تأهل تاريخي لسيدات المغرب لربع نهائي المونديال
بال سبورت :  

سجل  منتخب المغرب للسيدات تأهلا تاريخيا لدور ربع مونديال أستراليا ونيوزيلاندا، بعد فوزه  على كولومبيا 1-0 في الجولة الثالثة.

وسجلت  أنيسة لحماري هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. 

واحتل المنتخب المغربي المركز الثاني ب 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المتصدر كولومبيا. 

وكان المنتخب المغربي السباق للتهديد في الدقيقة الأولى،. حيث استغلت ابتسام جرايدي تمريرة دكية من غزلان الشباك، وتوغلت في مربع العمليات وسددت بقوة من الزاوية المغلقة، لكن الحارسة كاترينا  بيريز أبعدت الكرة لركنية.

وتحكم المنتخب المغربي في الإيقاع واستحوذت  لاعباته على الكرة. 

وكانت أولى الفرص الكولومبية من مايرا راميريز بتسديدة مرت الكرة على إثرها محاذية للقائم، وردت ابتسام جرايدي بتهديد من ضربة رأسية، عرفت تدخل الحارسة الكولومبية.

بينما كانت أولى الفرص الكولومبية من  من تسديدة  لكن الكرة مرت جانبا، ومر الدفاع المغربي من فترات صعبة، حيث كاد المنتخب المنتخب الكولومبي  يستغل خروجا خاطئا للحارسة خديجة الرميشي. 

وفي الوقت بدل الضائع من من الشوط الاول ركلة جزاء للمنتخب المغربي بعد خطأ على ابتسام جرايدي في مربع العمليات، سددتها غزلان الشباك الحارسة كاتالينا تصدت للكرة ومن متابعة جيدة تمكنت أنيسة لحماري من تسجيل الهدف.

وبدأ المنتخب الكولومبي الشوط الثاني مهاجما وتواصلت دانييل مونتويا بالكرة وسددت  كرة خطيرة، الحارسة خديجة تبعد الكرة بصعوبة بقدمها.

وعادت مايرا  راميريز   لتهدد من تسديدة قوية، وتصدت الحارسة الرميشي للكرة، بينما أجرى بيدروس  اول تغيير، بإشراك  سلمى أماني مكان أنيسة لحماري.

واستغلت مايرا راميريز خطأ نهيلة بنزينة، وانفرد باخارسة الرميشي  وسددت، القائم رد الكرة. 

وارتكب الدفاع المغربي بعض الأخطاء، لكن المنتخب الكولومبي لم يستغله، بينما لم تستغل فاطمة تكناوت روزيلا عيان محاولات ومرتدات هجومية. 

ورغم الضغط الذي مارسه المنتخب الكولومبي لكن دفاع المنتخب المغربي بقى صامدا. 



مواضيع قد تهمك