شريط الأخبار

الفريق الرجوب يؤكد من جدة على ضرورة توحيد جهود وزراء الشباب والرياضة لدعم البرامج الشبابية العربية

الفريق الرجوب يؤكد من جدة على ضرورة توحيد جهود وزراء الشباب والرياضة لدعم البرامج الشبابية العربية
بال سبورت :  

جدة-إعلام المجلس الأعلى/ أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الفريق جبريل الرجوب، على ضرورة توحيد جهود وزراء الشباب والرياضة العرب لدعم البرامج الشبابية العربية، لما لها من أثر كبير على الشباب وتوحيدهم وتوحيد ثقافتهم وتفكيرهم بما يخدم الأمة العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الـ 46 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والدورة الـ 69 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والتي استضافتهما مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، حيث ترأس وفد دولة فلسطين الفريق جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأمين عام المجلس، الوزير عصام القدومي، ووكيل المجلس الأعلى، منذر مسالمة، ومدير عام الشؤون الرياضية في المجلس، إبراهيم الصباح.

وأكد الرجوب على ضرورة توحيد الجهود، والوقوف إلى جانب الشباب في فلسطين، خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني عامة، والشباب بشكل خاص، لافتا إلى أنه ومنذ بداية العام أعدم الاحتلال 89 مواطنا فلسطينيا بينهم 17 طفلا وسيدة واحدة.

وجدد الرجوب التأكيد على أن الحركة الرياضية والشبابية والكشفية الإرشادية الفلسطينية تمثل حالة من الوحدة والبعد عن التجاذبات والانقسام السياسي.

ووجه الرجوب الدعوة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لزيارة فلسطين والاطلاع على واقع الحركة الشبابية والرياضية والكشفية الفلسطينية، وأبرز ما حققته من تطور رغم كافة التحديات والمعيقات وعلى رأسها إجراءات الاحتلال المتصاعدة.

كما طالب الرجوب بضرورة توحيد الموقف العربي، إضافة لضرورة دعم لبنان لإقامة فعاليات بيروت عاصمة الشباب العربي 2022 خاصة في ظل الظروف التي تشهدها الجمهورية اللبنانية، مطالبا المجلس بدعم رفع العقوبات الرياضية عن الجمهورية العراقية وكافة الدول التي فرض عليها عقوبات خاصة بعد نجاحها في استضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة.

وأقر المجلس في اجتماعه عددا من القرارات الخاصة بدولة فلسطين وهي: تنظيم مؤتمر نصرة القدس، وتنظيم برنامج التبادل الشبابي "عروبتنا وحدتنا"، إضافة لإقامة دورة التشريعات الرياضية، وتنظيم دورة التشريعات الرياضية، إضافة لتنظيم دورة تنمية قدرات الأندية الرياضية العربية.

مواضيع قد تهمك