شريط الأخبار

المجلس الاعلى يكرم منتخب السلة للكراسي المتحركة ووفد فلسطين في مونديال قطر

المجلس الاعلى يكرم منتخب السلة للكراسي المتحركة ووفد فلسطين في مونديال قطر
بال سبورت :  

غزة- محمد حجاج/كرم المجلس الأعلى للشباب والرياضة وفد فلسطين المشارك في مونديال قطر، وأبطال منتخب السلة للكراسي المتحركة وأبطال الألعاب المتوجة خلال الفترة الأخيرة، بحضور الشخصيات الرياضية والأندية والاتحادات واللجنة البارالمبية، والإعلاميين، وعائلات المكرمين خلال الحفل أقيم مساء الأربعاء بمركز رشاد الشوا بغزة.

وقال عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس :"إن وفد فلسطين نجح في تقديم صورة متميزة عكست حجم التعاون والتخطيط السليم لإنجاز المهمة التي رسمت للظهور في المونديال وكسب تأييد العالم، وتقديم نموذج متقدم في إبراز القضية الفلسطينية وكشف زيف ادعاءات الاحتلال.

وأضاف:" شاهد الجميع حجم التعاطف مع فلسطين ورفع العلم وطرد أي رمز من رموز الاحتلال وظهر الوعي العربي الذي كسر كل ما تم ترويجه من تطبيع خلال السنوات الأخيرة".

وأشار هنية إلى أن كل الظروف سنحت لأن تكون فلسطين هي محور الحدث الإعلامي والعناوين في الصحف العالمية والمواقع الإخبارية خلال المونديال وأضاف أن العديد من المواقف ظهرت لتكشف حجم الوعي لدى الشارع العربي الذي أبدع في نصرة فلسطين.

وحيا هنية إنجازات أبطال البطولة الدولية بالهند لكرة السلة للكراسي المتحركة وتتويجهم بالمركز الأول في بطولة تسجل في تاريخ الرياضة الفلسطينية، كما أشاد بأبطال الكاراتيه والقوة البدنية والكيك بوكسنج والترايثلون والدراجات والقتال الخليط والملاكمة الذين حصدوا الإنجازات واعتلوا منصات التتويج على وقع النشيد الوطني، وأضاف هذه الإنجازات نفتخر بها والاتحادات التي قدمت الدعم وساهمت في صناعة الأبطال.

وتضمن الحفل عرض فيديو عن رحلة وفد فلسطين في مونديال قطر والمشاركة بأكبر وفد عربي، وبدأت فقرات التكريم بدرع خاص لمدير وحدة الرياضة نبيل عواجة بمناسبة وصوله لسن العطاء تكريماً لمسيرته الحافلة على مدار السنوات الماضية في خدمة القطاع الرياضي.

كما تم تكريم منتخب كرة السلة لكرة السلة للكراسي المتحركة أبطال البطولة الدولية في الهند بحضور كامل أبو الحسن نائب رئيس اللجنة البارالمبية و د. أحمد موسى ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، كما تم تكريم أبطال الألعاب في الكاراتيه، والقوة البدنية والكيك بوكسنج والترايثلون والدراجات والقتال الخليط والملاكمة.

كما تكريم وفد فلسطين في مونديال قطر من قدامى ونجوم اللاعبين والمتطوعين والإعلاميين الرياضيين بحضور عائلات المكرمين والتي جاءت تتويجا للنجاح الذي تحقق في المونديال لصالح القضية الفلسطينية.

مواضيع قد تهمك