شريط الأخبار

رفح يبتعد بالصدارة بفوزه بثلاثية على شباب خانيونس وتعادل سلباً بين اتحاد خانيونس والصداقة

رفح يبتعد بالصدارة بفوزه بثلاثية على شباب خانيونس وتعادل سلباً بين اتحاد خانيونس والصداقة
بال سبورت :  

غزة- أحمد المشهراوي/ واصل نادي خدمات رفح المتصدر ابتعاده في صدارة الدوريّ العامّ الممتاز بفوزه الغالي والثمين على ضيفه شباب خانيونس بنتيجة 3-1 على ملعب رفح البلديّ، ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشرة- الثالثة من دور الإياب في الدرجة الممتازة للدوري العامّ للموسم الكروي 2022- 2023.

تقدم خانيونس عبر سليمان ابو عبيدة في الدقيقة (5) ونجح خدمات رفح في قلب النتيجة بعد 10 دقائق وسجل ثلاثة أهداف عبر نجومه محمد الجرميّ في الدقيقة 15، وإبراهيم أبو عمير في الدقيقة 70، وإبراهيم العرجا في الدقيقة 90+7، وشهد اللقاء إهدار مهاجم الخدمات أنس الشخريت ركلة جزاء تصد لها الحارس باسل الصباحين في الدقيقة 70، كانت كفيلة لزيادة غلة المتصدر الأخضر.

وبذلك رفع خدمات رفح رصيده إلى 31 نقطة في الصدارة، وبقي شباب خانيونس في المركز السابع برصيد 16 نقطة، موسعاً الفارق عن ملاحقيه شباب رفح- البطل في المركز الثاني، والشجاعية في المركز الثالث.

حكم اللقاء: هاني مسمح، وساعده محمود أبو حصيرة، ومحمود الصواف، وعبد السلام أبو سليسل رابعًا.

وفي لقاء آخر في الدرجة الممتازة، احتكم اتحاد خانيونس وضيفه الصداقة للتعادل سلباً على ملعب خانيونس البلديّ. وبذلك نال كلُّ فريق نقطة ثمينة على لائحة الترتيب، ورفع اتحاد خانيونس رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس، وبقي الصداقة بالمركز العاشر برصيد 16 نقطة.

حكم اللقاء: حازم الصوفيّ، وساعده محمد خطّاب، ورشيد حمدونة، وعاهد المصري رابعًا.

الدرجة الأوّلى

وفي الدرجة الأوّلى ضمن مباريات الأسبوع الرَّابع عشر، الثالث من دور الإياب حقق النادي الأهلي الفلسطينيّ فوزاً كبيراً على نظيره الجلاء، بنتيجة 4-1 على ملعب فلسطين الدوليّ، ليزيد من جراح المتذيل الجلاء في قاع اللائحة، سجل الرباعية النجم المخضرم بلال عسّاف ثنائية في الدقيقتين المتتاليتين 35، 36، ومحمد إسليم ثنائية في الدقيقتين 57، و63، وسجل للجلاء أحمد سليمان في الدقيقة 59. وبذلك، رفع الأهلي الفلسطيني رصيده إلى 31 نقطة في الصدارة، وبقي الجلاء في المركز الـ12، الأخير متذيلاً برصيد 3 نقاط.

حكم اللقاء: هلال شبات للساحة، وساعده محمّد اليازجيّ، وومرسيل أبو شدق، ومحمد الحسنيّ رابعاً.

الدرجة الثّانية

وفي دوري الدرجة الثانية، في فرع الوسطى والجنوب، مع افتتاح الأسبوع الثالث عشر، فاز القادسية على خدمات دير البلح، بنتيجة 1-صفر، سجله أحمد زعرب دقيقة 62 على ملعب الشهيد محمد. ورفع القادسية رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن، قبل الأخير، وبقي خدمات دير البلح رصيده 25 نقطة في الصدارة.

حكم اللقاء: عبد الله ابو عشيبة، وساعده إبراهيم الشيخ خليل، ومحمد ميّ، وعمر الكيلانيّ رابعاً.

وفي نفس الدرجة في فرع غزة والشمال، في الأسبوع العاشر تعادل التفاح وخدمات جباليا سلباً على ملعب اليرموك البلديّ، وبذلك اقترب خدمات جباليا من حسم تأهله ورفع رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة، ورفع التفاح رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثّاني. حكم اللقاء: يوسف بركات للساحة، وساعده محمود عيّاد، مؤمن ماضي، وهيثم لقان رابعاً.

وفي نفس الدرجة الثّانية، وذات الفرع، تعادل الزيتون واليرموك إيجابياً، بنتيجة 1-1 على ملعب بيت لاهيا،

تقدم اليرموك عبر محمد مقداد في الدقيقة 12، وتعادل محمد الظاظا للزيتون في الدقيقة 55، وبذلك، رفع الزيتون رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس، وبقي اليرموك في المركز السادس- قبل الأخير برصيد 8 نقاط. حكم اللقاء: حسن صلاح للساحة، وساعده محمد الزعانين، ومحمد النجار، ومحمد النبريص.

الدرجة الثّالثة

وفي الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الثالثة لفرع الوسطى والجنوب، حقق الشافعيّ أوّل فوز له على نظيره الشوكة، بنتيجة 1-صفر، على ملعب النصيرات البلديّ، سجله عصام أبو سلامة في الدقيقة 56.

وبذلك، أحرز الشافعي أوّل 3 نقاط في المركز السابع- الأخير، وبقي الشوكة رصيده 3 نقاط في المركز السادس- قبل الأخير. حكم اللقاء: إبراهيم الدعالسة، وساعده محمد أبو شعبان، وأمجد العطّار، وموسى غنّام.

مباريات الأحد

يلتقي اليوم الأحد في الدرجة الممتازة في الجولة الـ14، غزة الرياضيّ- العميد واتحاد بيت حانون الرياضيّ على ملعب فلسطين الدوليّ، واتحاد الشجاعية- الوصيف، وشباب الزوايدة على ملعب اليرموك البلديّ، وشباب جباليا، وخدمات النصيرات على ملعب بيت حانون البلديّ، وفي الدرجة الأوّلى في الأسبوع الـ14، بيت لاهيا والمجمع الإسلاميّ على ملعب بيت لاهيا، ويلتقي في الدرجة الثّانية في الأسبوع الـ13، جمعية الصلاح والرُّباط على ملعب الشهيد محمّد.

مواضيع قد تهمك