شريط الأخبار

الديربي..يخيم على لقاءات الاسبوع الاول

الديربي..يخيم على لقاءات الاسبوع الاول
بال سبورت :  

في اياب دوري المحترفين

كتب بدر مكي- القدس

تنطلق الجمعة مباريات اياب دوري المحترفين بالضفة بعد توقف قارب الشهرين.. وجاء التوقف بسبب كأس العالم وكذلك فترة الانتدابات قبل الاياب. ويعود اللاعبون الى المستطيل الاخضر في صراع على اللقب من فرق المقدمة في حين ان اخرين في القاع يسعون للهروب من الهبوط للاحتراف الجزئي..

وهذا الصراع الملتهب بين اهل القمة والقاع يأتي بعد عززت معظم الفرق صفوفها بلاعبين سواء من الضفة او غزة او الاردن..وسيظهر هؤلاء اللاعبون مع فرقهم ليصنعوا الفارق..والا لما تم الاستعانة بهم..

في لقاءات يوم الجمعة سيكون ديربي القدس في الواجهة بين المتصدر هلال القدس برصيد 28 نقطة ومطارده جبل الممبر برصيد 24 نقطة..وقد استنجد الفريقان بعدد من لاعبي التعزيز ولعل شهاب القنبر هداف دوري الموسم الفائت هو الوجه القديم والجديد والعائد لفريقه جبل المكبر..وتتجه الانظار اليه بعد ان قدم موسما لافتا في فريق الوحدات الاردني.. في حين ان المتصدر هلال القدس ينتظر السماح لبعض الانتدابات القادمة من الاردن وغزة..ولكنه يعول على الكتيبة التي يقودها المدرب عمار سلمان.. ونتيجة الفوز في غاية الاهمية في الصراع على لقب الدوري..

وفي ديربي الشمال.. يلتقي الثقافي الكرمي واسلامي قلقيلية.. والعنابي يقدم اداء جيدا ويفتقد لجهود هدافه احمد ضراغمة الذي ارتقى الى عليين برصاص الطارئين..في حين ان الاسلامي بحاجة الى شبه معجزة للخروج من دوامة الهبوط معتمدا على ابنائه..

وفي ديربي الخليل..يتقابل غزلان الجنوب والليث السموعي..والفريق الظهراوي ينافس على اللقب..في حين ان السموع بسعى للدخول في المنطقة الدافئة..وكلا الفريقان عززا الصفوف ولكل منهما مهمة تختلف عن الاخر..

الجمعة..يوم ديربيات القدس.

الشمال..الخليل.. وكل نتيجة في اللقاءت الثلاثة لها ما لها.. وتهم جميع الفرق..لان الفرق بين فرق المقدمة ضئيلة وكذا الحال مع فرق المؤخرة..

مواضيع قد تهمك