شريط الأخبار

اللجنة التنفيذيّة للاتحاد العربي للشراع تعقد اجتماعًا لها في سلطنة عُمان

اللجنة التنفيذيّة للاتحاد العربي للشراع تعقد اجتماعًا لها في سلطنة عُمان
بال سبورت :  

القدس- وكالة بال سبورت/ عقدت اللجنة التنفيذيّة للاتحاد العربي للشراع اجتماعًا لها في ولاية المصنعة الرياضيّة في سلطنة عُمان، وذلك بحضور كلاً من: الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة رئيس الاتحاد العربي للشراع، والدكتور زهير الشرقي رئيس الاتحاد المغربي و نائب أوّل رئيس الاتحادالعربي والسيد خالد محمد الفودري عضو الاتحاد الكويتي نائب ثان رئيس الاتحاد العربي والدكتور المهندس الباسل عبد الله حسن رئيس الاتحاد المصري نائب ثالث رئيس الاتحاد العربي ، والأستاذة الدكتورة سارة حسن البيه نائبة رئيس الاتحاد العربي ، والسيد راشد إبراهيم الكندي رئيس الاتحاد العماني عضو اللجنة التنفيذيّة، والسيد خلدون أبو سليم رئيس الاتحاد الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذيّة، والسيّد محمد عبد الله العبيدلي الامين العام للاتحاد الاماراتي للشراع عضو اللجنة التنفيذيّة.

وحضر من الأمانة العامة: السيّد سعيد كمال زادة الأمين العام للاتحاد، والسيد نعمان راشد الحسن الأمين العام المساعد، والمهندس أحمد محمد إسماعيل كامل حبش أمين صندوق الاتحاد، كما حضر الاجتماع السيد حسن جاسم العلي عضو مجلس ادارة الامجاد القطري عضو اللجنة التنفيذيّة.

وفي بداية الاجتماع، رحَّب رئيس الاتحاد الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة بالحضور وشكر جميع أعضاء اللجنة التنفيذيّة على الحضور ولنجاح إقامة البطولة العربية للشراع في نسختها الخامسة عشرة للعام الجاري 2022.

وأكَّد آل خليفة على أنّ الهدف الأساسي للاتحاد العربي هو توحيد أفكارنا وأعمالنا مع بعضنا البعض، فيما شكر وأشاد بالجهد المبذول من سلطة عمان لاستضافتها البطولة العربيّة وبالإمكانيات الممتازة المتاحة لإقامة البطولة والوقت الكافي الذي أتيح للاعبين من أجل التدريب والسباقات واختيار المسرح الملائم لإقامة البطولة مما أتاح مشاركة عدد كافي من الدول العربيّة، حيث شارك في هذه البطولة 11 دولة عربية وأكثر من مائة لاعب.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة تقارير أمين صندوق الاتحاد حول بنود الصرف للأعوام (2021/2022/2023)، حيث تم عرض التقارير على الحضور وأطلعوا عليها وقرروا اعتمادها.

بدوره، وجّه السيّد خلدون أبو سليم عضو اللجنة التنفيذيّة ورئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف خلال الاجتماع، الشكر للحضور لدعوته من أجل حضور الاجتماع مع صعوبة الوصول من دولة فلسطين إلى سلطنة عُمان.

وأوضح أبو سليم خلال كلمةٍ له، أنّ هناك مجموعة من المعوقات التي تواجه الاتحاد الفلسطيني، لذلك هو بحاجة ماسة للدعم من أجل تطوير هذه الرياضة في دولة فلسطين، مُعبرًا عن سعادته لأن أعضاء الاتحاد العربي للشراع على قلب رجلٍ واحد، فيما أشاد بالتطوير الذي يحدث في هذه المنظومة، كما شكر أبو سليم مجهودات سلطنة عُمان الدولة المستضيفة للبطولة والتنظيم المميز .

واستعرض أبو سليم خلال الاجتماع بعض المعوقات التي تواجه الاتحاد الفلسطيني في ممارسة الرياضات البحرية، إذ أكَّد أنّ الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف يضم جميع الرياضات البحرية على مستوى فلسطين ومقره في مدينة غزّة، والمشكلة التي تواجهنا هي لا يوجد لدينا أي معدات لرياضة الشراع وكان يوجد 4 مراكب تبرع من دولة قطر وتم قصفها من قِبل قوات الاحتلال، لذلك نتمنى دعم الاتحاد من قبل السادة الأعضاء بالمراكب ومن كافة الطرازات.

كما طالب أبو سليم بضرورة تطوير رياضة الشراع في دولة فلسطين، لأنّه لا يوجد كوادر ذات خبرة كبيرة، لذلك نريد دعم وتطوير هذه الكوادر ومن كلا الجنسين.

واتخذ أعضاء اللجنة مجموعة من القرارات كان منها تنظيم دورات تدريبيّة ودورات للحكام والتوصية بإقامة هذه الدورات التدريبيّة على هامش البطولات العربية القادمة من إقامة الاجتماعات على هامش البطولات، كما اطّلع المجتمعون على مشروع الموازنة للفترة المقبلة وتمت الموافقة عليها، كما قرروا دراسة ومتابعة كافة المقترحات بشأن استضافة البطولة العربية للشراع القادمة.

مواضيع قد تهمك