شريط الأخبار

سكاكيني يواصل تألقه ويقود "الكويت" إلى نهائي البطولة العربية للأندية

سكاكيني يواصل تألقه ويقود الكويت إلى نهائي البطولة العربية للأندية
بال سبورت :  

واصل نجم كرة السلة الفلسطينية سني سكاكيني، تألقه مع فريقه الكويت الكويتي، وقاده للتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية الـ34، والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة السلة ويستضيفها فريق الكويت.

وقدم النجم سكاكيني (35 عاما) مستويات فنية عالية في مختلف مباريات فريقه في البطولة، وفي الدور نصف النهائي، فاز "الكويت"، مساء امس الجمعة، على "بيروت" اللبناني بنتيجة 84-74، ليضرب موعدا في المباراة النهائية مع "الأهلي" المصري الذي فاز على "كاظمة" الكويتي 95-91.

وسجل سكاكيني 17 نقطة في المباراة، و8 "ريباوند" وتمريرتان حاسمتان.

ويمتلك سكاكيني مسيرة احترافية ناجحة، كان آخرها مع فريق "تايشونغ صن" التايواني لكرة السلة، والذي حقق معه نتائج ملفتة في الدوري التايواني، وحصد جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري التايواني متفوقا على عدد من اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري التايواني من جنسيات مختلفة، رافعًا اسم فلسطين وعلمها عاليًا.

كما خاض سكاكيني سلسلة من التجارب الاحترافية الناجحة في الصين وفنزويلا ولبنان والإمارات والأردن، إلى جانب لعبه لنادي سرية رام الله الأولى الذي توّج معه بالعديد من الألقاب، كما لعب مع نادي أرثوذكسي بيت ساحور وتوّج معه بلقب الدوري الفلسطيني لكرة السلة.

ومثّل سكاكيني منتخبنا الوطني في العديد من البطولات، وقاده للتأهل لنهائيات أمم آسيا لكرة السلة عام 2015 التي نظمت في الصين، وتقديمه مستويات ملفتة في البطولة كان أبرزها الفوز التاريخي على منتخب الفلبين.

مواضيع قد تهمك