شريط الأخبار

الاحتفاء بتخريج الفوج الحادي عشر من برنامج الإدارة الرياضية

الاحتفاء بتخريج الفوج الحادي عشر من برنامج الإدارة الرياضية
بال سبورت :  

القدس- وكالة بال سبورت/ بالشراكة مع جامعة "CIES" الذراع الأكاديمي للفيفا، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، احتفى مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت بتخريج الفوج الحادي عشر من برنامج الإدارة الرياضية، الذي ينفذ في 19 دولة عبر العالم.

البرنامج الذي ساهم في بناء شبكة علاقات واسعة على المستوى الدولي، يهدف إلى تطوير وبناء قدرات الإداريين في المؤسسات الرياضية في فلسطين، كما يمنح المشاركين فرصة الفوز بجائزة التميز في المشروع النهائي، واستضافتهم في بيت الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

وعبر فينسنت مونييه مدير البرنامج في المركز الدولي للدراسات الرياضية عبر سعادته بالتواجد في حفل تخريج الفوج الحادي عشر، مضيفاً: "أعتقد أنه من المفيد وجود البرنامج في فلسطين لأنه برنامج جيد، ولدينا جامعة نشطة وفريق متحفز، كما أنه جزء من شبكة دولية تتكون من 19 دولة".

من جانبها قالت سوزان شلبي نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إن البرنامج سجّل الكثير من قصص النجاح للكوادر الرياضية عبر السنوات الماضية، مضيفة: " أتمنى أن يساهم في تطوير نوعية المعرفة بموضوع الإدارة الرياضية، وتثبيت أسس مهنية لتطوير عمل المؤسسات الرياضية والأندية، وذلك لتطوير مؤسساتنا حتى نصبح قادرين على المنافسة في مختلف المحافل القارية والدولية".

فيما قدمت مديرة البرنامج رانيا القاسم نبذة عن البرنامج والمساقات الستة التي يقدمها: الإدارة الرياضية، الاتصال والتواصل الرياضي، التسويق الرياضي، الإدارة المالية، إدارة الفعاليات الرياضية، القانون الرياضي.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات ذات العلاقة بالإدارة الرياضية، إضافة إلى تزويدهم بالأدوات التي تساهم في تطوير إمكانيات المشاركين وقدراتهم في إدارة مؤسساتهم وأنديتهم.

كما عبر إسلام شاهين وهو أحد الخريجين عن سعادته بوجود هذا البرنامج في فلسطين، مشيراً إلى أنه إضافة نوعية لجميع العاملين في مجال الرياضة في فلسطين، ومؤكداً أنه يساعد الإداريين في إدارة الأندية والمؤسسات الرياضية بطريقة احترافية.

مواضيع قد تهمك