شريط الأخبار

شباب رفح يخطف الصدارة مؤقتاً ويضع الصداقة في صقيع ذيل اللائحة

شباب رفح يخطف الصدارة مؤقتاً ويضع الصداقة في صقيع ذيل اللائحة
بال سبورت :  

الدوري الممتاز:

رفح- كتب أسامة أبو عيطة/ خطف شباب رفح صدارة دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم مؤقتاً؛ بعد فوزه الثمين على ضيفه الصداقة بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

الفوز رفع رصيد الزعيم الرفحي للنقطة 11 في المركز الأول، وأربك حسابات الصداقة الذي واصل نتائجه المخيبة، وتراجع للمركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 3 نقاط.

بدأ اللقاء سريعاً، وكاد شباب رفح يفتتح النتيجة مبكراً في الدقيقة الأولى، بعد هجمة مركبة بدأت برأسية محمد أبو هاشم بعد عرضية ناجي النحال، ولكنها لم تكن محكمة، لترتد إلى المتمركز أدهم أبو سمرة، الذي أطلق تصويبة صاروخية محكمة، ولكن حارس الصداقة فادي جابر كان يقظاً وتصدى للكرة.

هدأت وتيرة اللقاء لدقائق قليلة، في محاولة من الصداقة لامتصاص حماس لاعبي الشباب، الذين ظهرت عليهم الرغبة الجامحة في التسجيل.

سرعان ما استعاد الأزرق زمام المبادرة، وضغط لاعبوه بقوة على المرمى، وكاد أبو سمرة يفتتح التسجيل بعد تصويبة أرضية خاطفة من داخل الصندوق، ولكن الحارس جابر أنقذ فريقه مرةً أخرى.

لم يستطع الصداقة الخروج من مناطقه بسهولة، وأغلق مناطقه الخلفية بشكل تام، مع تواجد مكثف في منطقة الوسط، وحاول إرسال بعض الكرات الطولية عبر عمر بلح إلى المهاجمَين يوسف سالم، وخالد هنية، للاستفادة من سرعتيهما، ولكنهما لم يتمكنا من تشكيل خطورة على مرمى الحارس عبد الله شقفة.

ونجح "الزعيم" في افتتاح التسجيل عبر تصويبة صاروخية مموجة ماكرة، أطلقها من الرواق الأيسر من مسافة بعيدة، غالطت حارس مرمى الصداقة فادي جابر في الدقيقة 35.

ولم يظهر الصداقة رد فعل جاداً أو حقيقياً للرد على الهدف، وسط تمركز جيد لقلبَي دفاع شباب رفح رأفت القن، وموسى أبو شربين، لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني عن بداية سابقه، حيث حاول الشباب الرفحي البحث الجاد عن الهدف الثاني لتأمين نتيجة اللقاء، مع وجود تحسن طفيف على أداء الصداقة، الذي تحرر لاعبوه نسبياً من حالة الضغط.

وكاد الصداقة يعدل النتيجة بعد ركلة حرة مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء، نفذها بدقة مدافعه جلال أبو يوسف، ولكنها ارتدت من أقدام الحارس شقفة، بعد أن صدها القائم.

تحسن أداء "الأخضر" خاصة بعد التغييرات الفنية التي أجراها المدرب عماد هاشم، وتراجع الشباب لمناطقه الخلفية، في محاولة لامتصاص اندفاع الصداقة.

وتمكن "الزعيم" من إحراز الهدف الثاني، عبر البديل المميز مؤمن البواب، الذي تلقى تمريرة طولية مميزة من وليد أبو دان، وقام باستلامها بشكل رائع، وسدد كرة قوية، غالطت حارس مرمى الصداقة جابر في الدقيقة 79، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لصاحب الأرض.

May be an image of 7 people, people standing and grass

 

 

 

 

مواضيع قد تهمك