شريط الأخبار

جمعية الكشافة الفلسطينية تختتم الدراسة التمهيدية للشارة الخشبية

جمعية الكشافة الفلسطينية تختتم الدراسة التمهيدية للشارة الخشبية
بال سبورت :  

القدس – اعلام جمعية الكشافة/ اختتمت جمعية الكشافة الفلسطينية- مفوضية التدريب وتنمية القيادات ، السبت 8/10/2022 الدراسة التمهيدية للشارة الخشبية والتي أقيمت لمدة أربعة أيام في مركز الشهيد صلاح خلف في بلدة الفارعة خلال الفترة من 4-8 تشرين اول الحالي .

وشكر القائد الدولي محمد جميل سوالمة في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، طاقم مركز الشهيد صلاح خلف لما قدموه من خدمات لوجستية هامة أدت لنجاح هذه الدورة، وأثنى على المشاركين حيث كان واضحا أن هذه الدراسة قد بينت مدى انتماء الأفراد المشاركين لمجموعاتهم أولا ولفكرة الكشاف ثانيا.

وأكد سوالمة في كلمته :على ان الدراسة نفذت بنهج عربي ومنظور فلسطيني وانها دراسة نموذجية لأبعد الحدود، وحث سوالمة المتخرجين من الدراسة على إكمال تعلّم وتطبيق ما نفّذوه في دراستهم ، آملا أن يتم ترشيحهم من مجموعاتهم لإتمام الشارة الخشبية، وطلب منهم السعي لنشر ثقافة الكشاف.

واختتم سوالمة حديثه شاكرا كلا من دائرة الإعلام في جمعية الكشافة، والقادة الكشفيين الذين تابعوا تنفيذ الدراسة من الألف إلى الياء.

فيما قال مفوض التدريب وتنمية القيادات في جمعية الكشافة القائد أيمن مظهر إن المتخرجين من الدورة قد استلموا الراية ونحن سنستمر في تقديم المساعدة على تنمية القيادات الشابة، فيما قدم خالص الشكر في كلمته للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ،على ما بذلوه في سبيل إنجاح هذه الدراسة وتذليل العقبات أمامها حتى نجحت.

فيما ترحم مدير مركز الشهيد صلاح خلف رائد جعايصة في افتتاح كلمته على شهداء اليوم الذين ارتقوا في جنين، وقال في هذه المناسبة أن الدراسة كان يجب أن تكون نهايتها سعيدة لكن الاحتلال أبى إلا أن ينغص علينا هذه الفرحة، وجاءت رسالة المجلس الأعلى للشباب والرياضة في دعم الشباب بكل قطاعاته متمنيا ان يكون العام القادم عاما أفضل.

واستذكر جعايصة فكرة سبب بناء مركز الفارعة في كلمته والذي كان سجنا يرهب الفلسطينيين لكن الفلسطينيين جعلوه مركزا ومنارة للشباب.

فيما شكر المشارك أحمد الصادق في كلمة الدارسين، كل من شارك في إعداد وتنفيذ وتقييم الدراسة ، وكل من قدم دعما لوجستيا لها لتنجح ،وأكد أن منهج الدراسة كان سهلا وسلسا حيث استطاع المشاركين التأقلم السريع معها وتمنى لجميع المشاركين التفوق والنجاح، وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الشهادات لمستحقيها .

مواضيع قد تهمك