شريط الأخبار

بالصور: الزمالك يسحق المقاصة ويبعده عن الدوري المصري

بالصور الزمالك يسحق المقاصة ويبعده عن الدوري المصري
بال سبورت :   حقق الزمالك فوزا عريضا على حساب ضيفه مصر المقاصة بنتيجة (5-0) مساء اليوم الثلاثاء، بستاد القاهرة الدولي في الجولة 30 للدوري المصري.

 


تقدم للزمالك التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 25، وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الثاني في الدقيقة 45+1، ثم أحرز الجزيري الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 47، وسجل زيزو الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 58 و69 من ضربة جزاء.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا إلى 72 نقطة ليصبح على بعد 6 نقاط فقط من التتويج بشكل رسمي بلقب الدوري المصري.

وودع مصر المقاصة بهذه الخسارة منافسات الدوري بقيادة مدربه عيد مرازيق بعدما تجمد رصيد الفريق عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر والأخير بعدما اتسع الفارق بينه وبينه إيسترن كومباني صاحب المركز الخامس عشر إلى 13 نقطة قبل 4 جولات من النهاية.

وتواجد فيريرا في المدرجات لإيقافه كما افتقد الزمالك لخدمات الثنائي إمام عاشور وحسام عبد المجيد للإيقاف، ولكن الفريق الأبيض واصل انتصاراته المدوية واقترب من حسم اللقب.

الزمالك تحكم في إيقاع اللقاء منذ البداية بمحاولة من جانب سيد عبد الله وتسديدة بجوار القائم ثم محاولة من شيكابالا من الجبهة اليسرى أبعدها دفاع المقاصة.

ورد المقاصة بكرة عرضية سريعة أرسلها علي فتحي مرت دون متابعة من محمود فهمي، بينما تراجع المقاصة أملا في إيقاف هجمات الزمالك.

الزمالك تقدم بعد مرور 25 دقيقة عن طريق ضربة رأس رائعة من الجزيري مستغلا كرة عرضية متقنة من زيزو بعد تنفيذ سريع لضربة ركنية.

وأشرك المقاصة لاعبه إسلام زيادة على حساب محمود عادل الذي غادر للإصابة ، وواصل الفريق الأبيض محاولاته وأبعد عواد كرة طولية للمقاصة.

وأهدر شيكابالا فرصة محققة من تسديدة ماكرة مرت بجوار القائم بينما سجل زيزو هدفا رائعا من تسديدة قوية في الدقيقة 45+1 سكنت شباك المقاصة مع نهاية الشوط الأول.

مواضيع قد تهمك