شريط الأخبار

"طبيب الغلابة" د. امين الخطيب.. رئيس نادي الخريجين العرب

طبيب الغلابة د. امين الخطيب.. رئيس نادي الخريجين العرب
بال سبورت :  

الماضي الجميل من أرشيف وكالة بال سبورت

تواصل شبكة ووكالة بال سبورت نشر الصور الارشيفية من "موسوعة الرياضة المقدسية بين الاعوام 1900- 2000" وفي هذه الصورة يظهر "طبيب الغلابة" الراحل د. امين الخطيب الذي تولى رئاسة نادي الخريجين العرب بالقدس لعدة دورات ادارية متتالية، ونائب رئيس النادي جمال غوشة.

وتوفي د. امين الخطيب في يوم 30 ايلول من العام 2016، بعد رحلة عطاء كبيرة على مستوى الطب والعمل المجتمعي المقدسي ، ففي رحيله فقدت الحركة الرياضية المقدسية علما من أعلامها وأحد أبرز رجالاتها، الرياضية والمجتمعية والتطوعية وهو عميد العمل المجتمعي الفلسطيني، وأحد أبرز مؤسسي نادي الخريجين العرب ورئيسه لعدة دورات انتخابية متتالية، وممن حافظا على النادي وأرضه الواقعة في كرم المفتي بالشيخ جراح.

وفي عهد الدكتور الخطيب شهد نادي الخريجين العرب صولات وجولات في ملاعب السلة الفلسطينية وضم في صفوفه العديد من أصحاب الشهادات الأكاديمية العليا، وأيضا ضمت فرقه الرياضية نجوم الرياضة الفلسطينية، واعتبر فريق السلة من أقوى الفرق المقدسية منذ مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، وضم بين صفوفه أبرز نجوم الكرة الفلسطينية من محافظات القدس، رام الله، بيت لحم والخليل على وجه التحديد، وأغلق نادي الخريجين العرب الذي كان يقع مقره في كرم المفتي بالشيخ جراح ابوابه في العام 2002.

ويشار الى ان نادي القدس أطلق على القاعة الرئيسة له في أسم الدكتور امين الخطيب ، وفاءا لما قدمه من أجل القدس والمقدسيين.

مواضيع قد تهمك