شريط الأخبار

السباح الفلسطيني ابن مدينة الناصرة زين الصباغ.. برز في السباحة والذكاء الاصطناعي

السباح الفلسطيني ابن مدينة الناصرة زين الصباغ برز في السباحة والذكاء الاصطناعي
بال سبورت :  

سفراء الرياضة الفلسطينية في الخارج

القدس- وكالة بال سبورت/ أينما حل ورحل الفلسطيني يبدع ويتفوق، في العلم والرياضة والثقافة والادب وفي كافة المجالات، وينقسم الفلسطينيون الى نصفين "نصف يعيش في فلسطين التاريخية، والنصف الاخر في الشتات"، ودورنا في شبكة ووكالة بال سبورت ان نضع من هم في الشتات "تحت المجهر".

وهنا نشير للسباح الفلسطيني زين عمار الصباغ ابن مدينة الناصرة "مدينة البشارة" عاصمة الجليل، والسباح زين الصباغ فلسطيني مقيم في الولايات المتحدة، طالب سنة ثانية في جامعة ستانفورد كاليفورنيا، سباح في نادي التو، سباح المسافات الطويلة ٤٠٠، ٨٠٠، ١٥٠٠ متر حرة، شارك في عدة بطولات في جنوب شرق اسيا وفي امريكا، يدرس ذكاء اصطناعي واقتصاد وهو طالب متفوق honor student.

حصل زين على منحة دراسية أكاديمية، من الولايات المتحدة، للدراسة في احدى مدارس ال UWC ال١٧ المنتشرات في العالم، هذه المنحة يحصل عليها ٢٥ طالب من الاف الطلبة المتقدمين لها.

أنهى دراسته الثانوية وحصل على قبولات جامعية مرموقة من كامبردج وايفي ليغ وبعد تفكير ودراسة قرر الالتحاق بجامعة ستانفورد ، زين بالرغم من عمره اليانع ٢٠ هو مساعد بروفيسور لبرمجة الكومبيوتر.

بدء زين ممارسة الرياضة فيلعب التنس وكان قد حصل على بطولة پوكيت في تايلاند مع اللاعبة الافريقيه ماتو كارما، قرر زين تغيير مسيرته الرياضية في سن ال١٤ وتوجه السباحة، حيث امضى معسكر تدريب في معسكر الفينا للتدريب في تايلاند مع المدرب العالمي ميغيل لوپز.

مواضيع قد تهمك