شريط الأخبار

تدشين ملعب لوسيل المونديالي بقمة دوري نجوم قطر

تدشين ملعب لوسيل المونديالي بقمة دوري نجوم قطر
بال سبورت :  

ستضيف نهائي كأس العالم..

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر امس الثلاثاء إقامة مواجهة العربي والريان يوم الخميس 11 آب المقبل في ملعب لوسيل الذي سيستضيف نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022 بحضور جماهيري كامل.

وسيتم تدشين الملعب المونديالي -الذي يتسع لـ80 ألف متفرج- في مباراة القمة الجماهيرية، ليكون آخر ملاعب بطولة كأس العالم الذي يتم الإعلان عن جاهزيته لاستضافة الحدث الكبير الذي تستضيفه قطر ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

واكتمل العمل في جميع ملاعب المونديال الثمانية بشكل نهائي، وهي ملاعب: خليفة الدولي بعد تجديده، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والبيت، والثمامة، و974، وأخيرا ملعب لوسيل.

مباريات في المونديال بملعب لوسيل

وستقام خلال منافسات بطولة كأس العالم 10 مباريات على ملعب لوسيل، من بينها المباراة النهائية في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقد استوحي تصميم الملعب -الذي أبدعته شركة فوستر آند بارتنرز (Foster & Partners)- من تداخل الضوء والظل الذي يميز وهج الفنار أو الفانوس، كما يعكس هيكله وواجهته النقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام وغيرها من الأواني التي ميزت العصر الذهبي للفنون والحرف اليدوية في أرجاء العالم العربي والإسلامي.

يشار إلى أن قطر ستشهد النسخة الأكثر تقاربا في المسافات في العصر الحديث لبطولة كأس العالم، إذ تقع جميع الملاعب على مقربة من بعضها البعض، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين الملاعب 75 كلم، مما يعني أن المشجعين واللاعبين سيسافرون عبر مطار واحد، وبإمكانهم البقاء في نفس مقر الإقامة طوال منافسات البطولة، ولن تكون هناك حاجة لرحلات طيران داخلية أو تبديل مرافق التدريب كما كان الحال عليه في البطولات السابقة.

على صعيد آخر، أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر عن تعديل جدول مسابقة الدوري القطري لموسم 2023-2022، والتي ستقام معظم مبارياتها على ملاعب المونديال الثمانية، حيث ستفتتح المسابقة بلقاء المرخية والسد على ملعب خليفة الدولي يوم الاثنين الأول من أغسطس/آب المقبل، فيما سيلتقي أم صلال والأهلي على ملعب الجنوب في اليوم ذاته.

وتقرر أن يستضيف ملعب لوسيل المونديالي مباراة العربي والريان ضمن المرحلة الثانية من دوري نجوم قطر يوم 11 أغسطس/آب المقبل.

وسيشهد الأسبوع الأول إقامة مواجهة العربي وقطر على ملعب الثمامة، والغرافة والسيلية على ملعب خليفة الدولي يوم الثلاثاء الثاني من أغسطس/آب 2022، فيما سيستضيف ملعب الجنوب مواجهة الدحيل والوكرة يوم الأربعاء 3 أغسطس/آب 2022 والذي سيشهد أيضا لقاء الريان والشمال على ملعب الثمامة.

مواضيع قد تهمك