شريط الأخبار

" الحكمة" ريم حسين.. فراشة فلسطينية تحلّق في سماء أوروبا

 الحكمة ريم حسين.. فراشة فلسطينية تحلّق في سماء أوروبا
بال سبورت :  

الإبداع عتاد الشباب الفلسطيني، يقارعون به في ميادين مختلفة، وفي كافة الأقطار أشكال مختلفة من الإبداعات حققها شباب فلسطين في الخارج والوطن، وهنا نتحدث عن الإبداع الرياضي، ونلقي الضوء على حكمة كرة القدم، ريم حسين، ألمانية الجنسية، من أصول فلسطينية، دونت اسمها في العام 2019 في لائحة حكام بطولة كأس العالم للسيدات في فرنسا، وها هي تشارك حالياً في إدارة مباريات بطولة أوروبا للسيدات المقامة حالياً في إنكلترا، حيث أدارت مباراة إنكلترا والنرويج في الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى والتي انتهت بفوز إنكلترا (8/0)، وقد يتم إسناد مباريات أخرى لها في الأدوار المقبلة.

الحكمة ريم دكتورة تحمل الجنسية الألمانية، من أصل فلسطيني، مهنتها الأساسية هي الصيدلة، وقبل أن تصبح حكمة كرة قدم في العام 2005، كانت لاعبة في دوري الدرجة الثانية في ألمانيا، وفي 2009 بدأت مشوار التحكيم الدولي، وهي من مواليد 1980.

ومنذ موسم 2015/2016 تقوم حسين بالتحكيم في دوري الدرجة الثالثة. وهي ثاني حكمة ألمانية، بعد بيبيانا شتاينهاوس، تقوم بالتحكيم في دوري الرجال المحترفين.

وسبق للحكمة الفلسطينية ريم حسين أن شاركت في كأس العالم للسيدات في فرنسا، وقالت في تصريحات صحافية عن تجربتها هذه: كانت تجربة رائعة لي، ومن الجميل أن يعيش المرء هذه التجربة.

مواضيع قد تهمك