شريط الأخبار

"الزعيم" في طريقه للاحتفاظ باللقب وسط مطاردة شرسة من "أبناء المنطار" و"الطواحين"

الزعيم في طريقه للاحتفاظ باللقب وسط مطاردة شرسة من أبناء المنطار والطواحين
بال سبورت :  

حصاد الجولة 19 من الدوري الغزي الممتاز

غزة- كتب اشرف مطر/ حافظ نادي شباب رفح على صدارة الدوري الممتاز؛ بانتصار مهم وكبير خارج القواعد على شباب خان يونس بثلاثية نظيفة، في المقابل واصل الثنائي اتحاد الشجاعية واتحاد خان يونس الضغط عليه، بانتظار أي هفوة في الجولات الثلاث المقبلة.
هذا الفوز رفع رصيد "الزعيم" إلى 36 نقطة، مقابل 35 نقطة للشجاعية، و34 نقطة لاتحاد خان يونس.
وفي صراع القاع، تضاءلت آمال الشاطئ، بينما يبدو أن البطاقة الثانية ستكون محصورة بين الثلاثي شباب جباليا والأهلي والهلال.

"
الزعيم" في الطريق الصحيح
تخطى نادي شباب رفح عقبة مهمة في طريق الاحتفاظ باللقب، بانتصار خارجي مهم على شباب خان يونس بثلاثية نظيفة.
"
الزعيم" ذهب إلى خان يونس، وهو يعلم أنه لا مجال لأي هفوة، خاصة بعد انتصار الثنائي الشجاعية واتحاد خان يونس، لذلك هاجم مرمى "النشامى" وسجل مبكراً عبر قلب دفاعه العائد من منتخب الشواطئ محمد السدودي، وبعد ذلك سيطر تماماً على المباراة، وعزز تقدمه بهدفين آخرين عبر جمعة الهمص ومحمد النمس.
"
الزعيم" تبقت له 3 مباريات لحسم اللقب أمام الشاطئ وشباب جباليا والهلال الأخير.

مطاردة شرسة
في المقابل، واصل اتحاد الشجاعية واتحاد خان يونس الضغط على المتصدر.
الشجاعية حسم موقعة الأهلي لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، أعادت للفريق ثقته بنفسه وبقدرته على المنافسة والتعويض، خاصة أن الفريق استعاد نجمه وهدافه الأول علاء عطية، الذي سجل الهدف الثالث.
نفس الأمر ينطبق على اتحاد خان يونس، الذي اقتنص أغلى النقاط بانتصار ثمين ومتأخر على ضيفه شباب جباليا، بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، سجله اللاعب عدي الغلبان.
هذا الفوز أزّم موقف "الثوار" في صراع البقاء؛ مع تجمد رصيده عند 18 نقطة وهو نفس رصيد الهلال، وعلى بعد نقطة من رصيد الأهلي.

حلم الحوانين يتبخر
تبخرت آمال نادي اتحاد بيت حانون بالبقاء في دائرة المنافسة على لقب الدوري، بالتعادل السلبي أمام الهلال، بعد مباراة مثيرة وصعبة.
"
الحوانين" ضغط بكل قوة على مرمى الهلال عبر الثنائي عبد الرحمن وشاح وعاهد أبو مراحيل، لكنه اصطدم بفريق محارب ومقاتل بقيمة الهلال والذي يقوده إحسان أبو دان، من أجل البقاء.
الهلال خاض المباراة بتوازن واضح، حيث اعتمد على خبرة محمد عبيد وحيوية محمد خليفة، لكنه خرج بنقطة ربما تنفعه في معركة البقاء، فيما ظل بيت حانون رابعاً بـ 31 نقطة، والأمور ابتعدت أكثر مع اتساع الفارق مع المتصدر إلى 5 نقاط، وبالتالي سيكون هدف الفريق المقبل البقاء في المربع الذهبي وعدم التراجع للمركز الخامس، خاصة أن الفارق بينه وبين خدمات رفح الخامس أصبح نقطتين.

الشاطئ في موقف حرج
ازدادت أمور الشاطئ صعوبة وتعقيداً؛ بعد التعادل السلبي أمام خدمات رفح، هذا التعادل لا يخدم على الإطلاق مساعي الفريق للبقاء وتفادي الهبوط.
أمور "أبناء البحرية" ازدادت صعوبة، فالفريق مطالب بالفوز بجميع لقاءاته الثلاثة المتبقية وانتظار تعثر الآخرين، والبداية ستكون معقدة بزيارة محفوفة بكل المخاطر إلى ملعب رفح أمام "الزعيم" المتصدر والباحث عن الاحتفاظ بلقب الدوري، وهو ما يجعل نسبة بقاء الفريق في الممتازة تتلاشى وتتضاءل، خاصة أنه سيواجه بعد ذلك الهلال الذي يصارع أيضاً من أجل البقاء، ثم يختتم الموسم بلقاء الصداقة.

مواضيع قد تهمك