شريط الأخبار

"حدث هذا".. تفاهم فلسطين الأهلي

حدث هذا.. تفاهم فلسطين الأهلي
بال سبورت :  

الخليل- كتب فايز نصّار/ تعودت الأندية تشكيل تفاهمات للعب مع ضيوف الوطن ، كما فعل ناديا غزة الرياضي والشجاعية في لقائهما ، الذي انتهى بالتعادل بهدف لهدف على ملعب اليرموك نيسان 1995.

أمّا ناديا فلسطين الغزيّ ، وأهلي الخليل فاختارا التفاهم في رحلتهما إلى العاصمة الأردنية عمّان ، للمشاركة في عيد الجلوس الملكي ، التي نظمها النادي الفيصلي في الفترة من التاسع حتى الخامس عشر من آب 1997 على ستاديّ الحسين بعمان ، والحسن بأربد ، وذلكبمشاركة أندية الفيصلي ، والحسين ، والبقعة ، والرمثا ، والزوراء ، وتفاهم فلسطين والأهلي ، والتي قسمت إلى مجموعتين ، فضمت المجموعة الأولى أندية الفيصلي ، والبقعة ، وتفاهم الأهلي وفلسطين ، وضمت المجموعة الثانية أندية الرمثا ، والحسين أربد ، ومنتخب شباب العراق .

وتمّ الاتفاق علىالتفاهم بين رئيس نادي فلسطين الفتيّ اللواء أحمد العفيفي ، ورئيس النادي الأهلي الحاج سعيد الجعبري ، والذي يرأس لجنة استضافة الاندية الأردنية في فلسطين ، وتمّ تعيين مدرب فلسطين المخضرم غسان بلعاوي مدرباً للتفاهم ، والشهيد عاهد زقوت قائداً للتفاهم .

ووصل لاعبو النادي الأهلي إلى عمّان عبر معبر الكرامة ، فيما وصل لاعبو نادي فلسطين جواً من مطار رفح ، ولم يتعرف المدرب غسان بلعاوي على لاعبي الأهلي إلا ليلة المباراة الأولى ، بما افقد التفاهم الانسجام المطلوب في المباراة الأولى أمام الفيصلي .

ولعب تفاهم فلسطين الأهلي مع مستضيف الدورة النادي الفيصلي على ستاد عمّان يوم 11 آب في لقاء استقبلت فيه شباك التفاهم سبعة أهداف سجلهم محمد منصور التوايهه هدفين ، وجعفر حماد ثلاثة أهداف ، والمرحوم راتب العوضات ، وجوزيف حتر .

وتحسن الوضع كثيراً في لقاء التفاهم الثاني مع نادي البقعة ، والذي جرى يوم 13 آب بالتعادل السلبي ، حيث نجح أبناء فلسطين في تحقيق التعادل السلبي ، مع نادي البقعة ، الذي تعادل مع الفيصلي بهدف لهدف ، ويومها استفاد التفاهم من جهود النجم ماهر مفارجة ، الذي كان متواجداً في عمّار ، فيما استبعد البلعاوي مدافعي الأهلي فايز أبو الحلاوة ، وعبد الفتاح عرار من قائمة المباراة !

وتصدر الفيصلي المجموعة الأولى بفوزه السباعي على تفاهم فلسطين الأهلي ، وتعادله مع البقعة بهدف لهدف ، فيما تصدر المجموعة الثانية نادي الحسين من فوزه على الرمثا بهدف ثمين ، وتعادله مع منتخب شباب العراق سلبياً ، فيما انتهت مباراة هذه المجموعة الثالثة بالتعادل بهدفين لهدفين بين الرمثا ، ومنتخب شباب العراق .

وجمع اللقاء النهائي بطليّ المجوعتين النادي الفيصلي ، ونادي الحسين اربد يوم 15 آب على ستاد عمان ، وانتهى اللقاء بفوز الفيصلي بأربعة أهداف ، من تسجيل جعفر حماد ، وصبحي سليمان ، وجمال ابو عابد ، وهيثم الشبول ، مقابل هدف للحسين سجله أيمن ابو حبله.

وحظي النادي الفيصلي بكأس البطولة بقيادة المدرب نهاد صوقار ، ومساعده المرحوم خالد عوض ، فيما نال نادي الحسين كأس المركز الثاني ، ونال تفاهم فلسطين الأهلي كأس الفريق المثالي ، ونال منتخب شباب العراق كأس المشاركة المثالية .

أمّا الجوائز الفردية فتوج بها حارس البقعة عبدالله فياض كأفضل حارس مرمى ، ولاعب الرمثا فريد الشناينة كأفضل لاعب في البطولة ، ولاعب الفيصلي جعفر حماد كهداف للبطولة برصيد 5 أهداف .

ومن اللاعبين الذين اعتمد عليهم المدرب غسان بلعاوي في الدورة بسام السويسي ، وابراهيم مدوخ ، ونادي جمجوم ، وعاطف العدوي ، واحسان الريفي ، والشهيد عاهد زقوت ، وفارس مجاهد ، وعبد الفتاح عرار ، وسفيان أبو خلف ، ومحمد يوسف ، وسليم وحجازي شاهين ، وفايز أبو الحلاوة ، وبشير وموفق الكركي ، ومعتصم النتشة ، وماهر مفارجة .

وبسبب تعقيدات الاحتلال ، والظروف المختلفة لم يشارك مع التفاهم عدد من النجوم ، من بينهم سيمون خير ، وخالد الحاج أحمد ، ونظام السالمي ، ووليد اللولو ، وحسن شحادة ، وزياد أبو ريدة ، ومحمد الرواع .

مواضيع قد تهمك