شريط الأخبار

جمعية الكشافة تنظم يوما تدريبيا كشفيا لطلبة جامعة خضوري

جمعية الكشافة تنظم يوما تدريبيا كشفيا لطلبة جامعة خضوري
بال سبورت :  

 

القدس- اعلام جمعية الكشافة / نظمت جمعية الكشافة الفلسطينية يوم امس الجمعة ، يوما تدريبيا  لطلبة  جامعة فلسطين التقنية  خضوري/فرع رام الله، في القرية الشبابية بقرية كفر نعمة الى الغرب من رام الله ،  بالتعاون مع مفوضية كشافة ومرشدات محافظة رام الله والبيرة، التي أعدت برنامج التدريب الخاص بهذا اليوم ، بحضور "35" منجدة .

  وقد جاء اليوم التدريبي استكمالا لمساق "جوالة وحياة الخلاء"  لطالبات كلية  التربية الرياضية، الذي تطرحه جامعة خضوري لهذا العام، وكان بمثابة تطبيق عملي للمادة النظرية التي طرحت في المساق، بهدف كسب مهارات الحركة الكشفية، وتشكيل فرقة كشفية داخل الجامعة في الفترة القريبة ، هذا  يأتي انسجاما  مع خطة  الحركة الكشفية بتنمية العضوية ونشر الكشافة في كافة أنحاء فلسطين، وتشبيك العلاقات مع وزارة التعليم العالي لإقامة مجموعة كشفية في جميع الجامعات الفلسطينية .

  افتتح رئيس مفوضية محافظة رام والله والبيرة القائد نعيم خوريه الفعالية ، بحضور المحاضرة للمساق الدكتورة القائدة فاطمة الفقية ، ورئيس هيئة الرواد القائد محفوظ قاحوش وأعضاء المفوضية القادة والقائدات : عامر العداسي، حنان أبو قبيطة ، وليم  بحبح، خليل صايج ،ووضاح مبارك .

  وكان في  استقبال الضيوف على أرض قرية الشباب، أعضاء من مؤسسة شارك الشبابية المشرفة على المكان.

  أشرف على برنامج التدريب وتنفيذه القائد الكشفي خليل صايج، والمفوضة الإرشادية القائدة حنان أبو قبيطة، وساعدهم القائد وليام بحبح، والقائد وضاح. 

   بدأ البرنامج بالاستقبال وتقسيم الطلائع، وتضمن على عدة تدريبات منها : رفع العلم، وحركات نظامية، واستخدام الحبال، والبوصلة، وبناء خيمة والحراسات، والعلامات السرية والرحلة الخلوية، وايقاد النار ، بالإضافة إلى جزئية المادة النظرية، انتهاء بإنزال العلم و حفل الوداع الذي تخلله توزيع شهادات مشاركة على المشاركات .

مواضيع قد تهمك