شريط الأخبار

المدربة آلاء أبو القرع تحصل على شهادة " إعداد مدربات فتيات في" الترايثلون"

المدربة آلاء أبو القرع تحصل على شهادة  إعداد مدربات فتيات في الترايثلون
بال سبورت :  

غزة-إعلام الاتحاد/ اختتمت المدربة الشابة الغزية آلاء نبيل أبو القرع مشاركتها في دورة " إعداد مدربات فتيات" والمتخصصة في رياضة "الترايثلون" المعروف برياضة "الثلاثي الحديث"، والتي أقيمت بإشراف الاتحاد الدولي للعبة عبر برنامج الاتصال المرئي المباشر "ZOOM"" ، وجرت خلال الفترة من 17/2 ، وحتى 24/3 مارس الجاري، وحاضر خلالها 4 محاضرين باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

وتركزت موضوعات الدورة على عدد من المحاور، وتمت تحت إشراف أخصائيين دوليين في مجال التغذية المتخصصة السليمة، وطرق تدريب رياضة "الترايثلون" للفتيات كما تناولت عدداً من المواضيع أبرزها : علم النفس الانثوي، وإصابات الإناث ، والفسيولوجيا التشريحية، والصحة والتربية، والاختلافات التدريبية بين الذكور والإناث ، وأسس التغذية السليمة.

ويسعر الاتحاد الفلسطيني للترايثلون في محافظات الوطن خلال الفترة الاولمبية الحالية الى اعداد مدربين مؤهلين من كلا الجنسين للارتقاء بهذه الرياضة التي تعد حديثة العهد في فلسطين والدول المجاورة واستطاعت فلسطين أن تحقق عدداً من الإنجازات على المستوى العربي،والقاري في السنوات العشر الماضية.

وقال رئيس الاتحاد محمد أبو طير :"إن الاتحاد يسعى جاهداً من أجل إعداد مدربين مختصين، ونشر هذه الرياضة التي تتطلب جهداً بدنياً كبيراً، وتحقيق اهداف الاتحاد في مجال توسيع رقعة ممارسي هذه الرياضة التي تتوافر فيها إمكانيات ممارستها في فلسطين".

بدوره أضاف راشد المصري عضو الاتحاد ورئيس اللجنة الفنيه: أن الاتحاد يعمل كمنظومة متكاملة، وهو منتظم في تنفيذ أجندته الفنية الخاصة باللعبة، وأبدى إعجابه بمواظبة المدربة الشابة في متابعة الدورة، والحصول على شهادة متقدمة من الاتحاد الدولي ، ونشر اللعبة مستقبلاً في أوساط الفتيات الفلسطينيات.

مواضيع قد تهمك