شريط الأخبار

"حدث هذا" هلا بالوحدات...

حدث هذا هلا بالوحدات...
بال سبورت :  

الخليل- كتب فايز نصّار/ بعد قيام السلطة الوطنية الفلسطينية على أرض الوطن استضافت غزة نادي الوكرة القطري ، وتبعتها الخليل ، التي استضافت نادي الوحدات الأردني ، الذي لعب ست مباريات ، حظيت بحضور جماهيري غير مألوف في ملاعبنا .

ولم يسبق لنادي مخيم الوحدات ، الذي تأسس سنة 1956 أن لعب على أرض فلسطين ، لذلك ضاقت جنبات ملعب الحسين الترابي بما يقترب من عشرين ألف متفرج ، جاءوا من مختلف المناطق ، وجلسوا على أيّ شيء ، لدرجة أنّ بعضهم شاهد المباراة من حبايل الرياح المجاورة .

والتهبت مشاعر الجماهير على مشهد سجود لاعبي الوحدات لتقبيل أرض فلسطين ، وتحيتهم للجمهور حاملين العلم الفلسطيني ، ما جعل الأجواء الحميمية تطغى على كلّ شيء في هذه المباراة ، التي جرت يوم الجمعة 31 آذار 1995 ، وانتهت بفوز الشباب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين ، من تسجيل حازم صلاح ، وعماد ناصر الدين ، واسلام شاهين للشباب ، وابراهيم سعدية ، وخالد المجدلاوي للوحدات .

وأذكر أنّ منظمي المباراة أرغموا على تقديم موعد المباراة ، بسبب نظام حظر التجوال ، الذي كانت سلطات الاحتلال تفرضه على المدينة .. كما أذكر أنّ المباراة حظيت بحضور رسمي هام ، تقدمه وزير الشباب والرياضة عزمي الشعيبي ، ورئيس بلدية الخليل مصطفى النتشة .

وبعد يومين لعب الوحدات في أريحا ، وفاز على تفاهم أندية أريحا بهدف ، من تسجيل جهاد عبد المنعم ، ويومها توافقت مع الزميل محمد قدري حسن على أنّ يكون المانشيت : " فوز عالريحه ، للوحدات عريحا !" .

والتقى الوحدات يوم 4 نيسان مركز شباب عسكر على ملعب نابلس ، وحقق فوزه الثاني بنتيجة 3/1 ، من تسجيل يوسف العموري ، وابراهيم سعدية ، وجهاد عبد المنعم للوحدات ، وأمجد بركات للعساكر .

واستضافت غزة هاشم الوحدات في أجمل المباريات ، التي احتضنها ملعب اليرموك يوم 7 نيسان ، وخرج الوحدات متعادلاً بهدف لهدف أمام تفاهم ناديي الشجاعية ، وغزة الرياضي ، من تسجيل أيمن حجازي للتفاهم .

ودخل الوحداتيون العاصمة يوم الأحد 9 نيسان ، ولعبوا مباراة متوسطة أمام هلال القدس ، الذي نجح في فرض التعادل السلبي على الوحدات ، ليكون مسك الختام في خليل الرحمن يوم 11 نيسان ، حيث لعب الوحدات أمام تفاهم أندية الخليل ، وحقق فوزاً عريضاً ، بنتيجة أربعة أهداف لهدف ، من تسجيل خلدون فهد للتفاهم ، وهشام عبد المنعم ، الذي سجل هدفين ، تاركاً لشقيقه جهاد تسجيل هدف ، ولخالد المجدلاوي تسجيل الهدف الرابع ، علماً بأنّ هشام وجهاد سجلا هدفين من ركلتي جزاء .

وضمت تشكيلة الوحدات يومها معظم نجوم الفريق المعروفين ، ومنهم هشام وجهاد عبد المنعم ، وابراهيم سعدية ، ويوسف العموري ، والنجوم الواعدين عبد الله أبو زمع ، وسفيان عبد الله ، وخالد المجدلاوي ، وفيصل ابراهيم ...وغيرهم ، وكان من أبرز الغائبين الكابتن جمال محمود ، وأشرف على الفريق فنياً المدربان خليل الجارحي ، واسماعيل حمد .

وحظي الوفد الوحداتي بتغطية إعلامية غير مسبوقة ، شاركت فيها مختلف وسائل الإعلام الرياضي الفلسطينية والأردنية ، ورافق وفد الوحدات عدد من الإعلاميين المعروفين ، من بينهم الراحل سليم حمدان ، والزميل محمد قدري حسن ، وقمت شخصياً بتغطية فعاليات الزيارة لمجلتي الوطن الرياضي وماتش ، كما حظي الوحدات باستقبال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات .

أشير إلى كوزن شباب الخليل أكثر نادٍ فلسطيني لعب مع الوحدات ، وحقق الفوز عليه ثلاث مرات الاولى سنة 1984 في عمان بهدفين للشباب سجلهما عادل الناظر وعيسى كنعان ، والثانية سنة 1995 في الخليل بثلاثة أهداف لهدفين ، والثالثة سنة 1997 في عمان بهدفين لهدف ، من تسجيل خلدون فهد وعماد ناصر الدين للشباب ، وتعادل الشباب مع الوحدات في عمان سلبيا سنة 1987 ، وخسر معه مرتين في بطولة أريحا 1998 بهدف لصفر ، وسنة 2009 على ملعب الخضر بخماسية نظيفة .

مواضيع قد تهمك