شريط الأخبار

مفوضيات الوطن جاهزة لاستقبال الاشقاء العرب

مفوضيات الوطن جاهزة لاستقبال الاشقاء العرب
بال سبورت :  


القدس – اعلام جمعية الكشافة- آمل جحجوح/ في ظل الترتيبات التي تقوم بها جمعية الكشافة الفلسطينية بالتعاون مع الإقليم العربي الكشفي، لاستقبال الوفود العربية القادمة إلى أرض فلسطين، ضمن اللقاء ال 16 للمفوضين الدوليين العرب ، تجري الاستعدادات في المفوضيات لاستقبال القادة العرب بما يليق بهم .

  وقد أعدت جمعية الكشافة الفلسطينية و بإيعاز من الفريق جبريل الرجوب برنامجا بهذا الخصوص يبدأ بزيارة الوفود للعاصمة، وفي هذا التقرير نستعرض الاستعدادات التي أجرتها المفوضيات بهذا الخصوص :


قال القائد ماهر محيسن رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس :

ستشرق القدس عاصمة فلسطين باستقبال الوفود العربية على أرضها، وعلى ذلك أعدت مفوضية القدس بإيعاز من الفريق جبريل رجوب برنامجا خاصا يعزز قيمة مقدساتنا الدينية وثباتنا على أرضنا ، وحقنا المشروع فيها.

   ومن هنا والقول لرئيس المفوضية سيكون  في استقبال الوفد العربي رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس وأعضاء المفوضية، وأعضاء من المكتب التنفيذي، وشخصيات وطنية ودينية  بارزة، ومنهم الشيخ عزام الخطيب والشيخ عمر الكسواني.

    وسيرافق الوفد أفراد ذو معرفة بالمدينة والأماكن المقدسة، ترافقهم من المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة وكنيسة القيادة والبلدة القديمة .

   كما يرافقهم عدد من قادة المجموعات الكشفية ومن ثم إلى مجموعة كشافة أرثوذكسي القدس في بيت حنينا، وزيارة أخرى إلى كشافة نادي هلال القدس.

  بالإضافة الى برنامج حافل يتضمن تناول طعام الغداء في القدس بحضور العديد من الشخصيات اضافة الى التجول في البلدة القديمة واداء الصلاة في الاماكن المقدسة .

   فيما أكد رئيس مفوضية رام الله والبيرة القائد نعيم خورية على استعدادهم التام لاستقبال الوفود بما يليق بأهمية هذا الحدث لتاريخ الحركة الكشفية الفلسطينية خاصة والشعب الفلسطيني عامة، وفق ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات متتالية بين جمعية الكشافة الفلسطينية ورؤساء مفوضيات المحافظات، والتي عقدت بتعليمات من سيادة الفريق جبريل الرجوب، ودعوة من الأمين العام للجمعية القائد معتز صايج.

وعلى ذلك فإن برنامج مفوضية رام الله والبيرة يشمل زيارات لعدة أماكن، أولها زيارة ضريح الشهيد ياسر عرفات، والمتحف الوطني، ومقبرة الشهداء (الجيش العربي الأردني)، وزيارة أحد المخيمات الفلسطينية، وزيارة أحد الأماكن الأثرية في منطقة رام الله والبيرة، وهنالك جانب كشفي حيث تقرر  إقامة أمسيات كشفية في حضور الوفود الشقيقة .

   وبدوره يجزم رئيس مفوضية بيت لحم القائد يوسف مسلم، وأنه على أثر الاجتماعات الخاصة بهذا اللقاء المهم والتي عقدت في جمعية الكشافة الفلسطينية، سيتم التنسيق مع المحافظ اللواء كامل حميد، وتنسيق آخر مع مدير شرطة المحافظة، وأيضا رئيس بلدية بيت لحم، في سبيل إنجاح برنامج الزيارة المعد له في المدينة، المخطط بدأه عند مدخل مدينة القدس باتجاه مدينة بيت جالا، وصولا إلى مخيم عايدة حيث صرح مفتاح العودة وجدار الفصل العنصري، زائرين لفندق الجدار، ومن ثم إلى كنيسة المهد، ومسجد عمر بن الخطاب، نهاية بمركز السلام والذي يتخلله استقبالا رسميا، بحضور محافظ المحافظة ورئيس البلدية، يجري فيه كلمة للمحافظ، وكلمة رئيس البلدية، وعزف النشيد الوطني الفلسطيني من مجموعة السالزيان الكشفية، وعرض فيديو يوضح نشاطات الفرق الكشفية في المحافظة، وفقرة فنية تراثية، لينتهي الاستقبال الرسمي بعشاء في مطعم تراثي شعبي، ومن ثم العودة الى رام الله .

   ومن جهته أكد رئيس مفوضية جنين القائد أحمد عويس، أن استقبال الوفود العربية سيكون في مقر محافظة جنين بحضور عطوفة المحافظ  وقادة المجموعات الكشفية، اضافة الى زيارة كنيسة برقين وهي ثالث أقدم كنيسة ،وزياره قصر خوخه مكان أثري وسيتناول الوفد طعام العشاء في جنين إذا كانت الزيارة مسائية . 

   وقال رئيس مفوضية كشافة  ومرشدات طوباس أمجد بني عودة : التحضيرات الحالية في محافظة طوباس للقاء المفوضين الدوليين العرب يتمثل في التنسيق بين المجموعات الكشفية لتحضير منتسبيها من أجل استقبال الوفد في مركز الشهيد صلاح خلف لإعداد القادة الشباب،  

  والذي تتم فيه أكثر الدراسات والبرامج الكشفية لجمعية الكشافة اضافة الى حفل الافتتاح  الذي يشارك فيه  قرابة ٨٠ منتسب للحركة الكشفية من محافظة طوباس .

   القائد احمد العمصي رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل قال : منذ اللحظة الأولى لانطلاق الاستعدادات في جمعية الكشافة الفلسطينية شاركت مفوضية كشافة خليل الرحمن كغيرها من المفوضيات في اللجنة التحضيرية لتنظيم وافتتاح لقاء المفوضين الدوليين العرب على أرض فلسطين .

  وبعد سلسلة من الاجتماعات تم الاتفاق على وضع برنامج زيارة للضيوف العرب تضمن :  زيارة مقر المحافظة والتجول في البلدة القديمة والتكية والمتحف والصلاة في المسجد الابراهيمي الشريف  ومن ثم تناول طعام الغداء .

  كما وجهت مفوضية الخليل العديد من الكتب الى شخصيات عدة منهم عطوفة محافظ الخليل ومدير الأوقاف ومدير لجنة اعمار الخليل لاطلاعهم على هذه الزيارة ومشاركتهم في استقبال الضيوف .

   ستتابع مفوضية الخليل كل جديد بما يخص اللقاء وهي تقف وقادتها مع الجمعية لإنجاح هذا اللقاء والذي يشكل انطلاقة  نوعية للدور الذي تقوم به الجمعية على المستويين العربي والدولي بجهود خاصة لرئيس الجمعية الفريق جبريل الرجوب والأمين العام القائد معتز صايج والمفوض الدولي القائد صخر حميد وأعضاء المكتب التنفيذي للجمعية

 

القائد جبرا زرافيلي رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس قال  : لقد أعددنا العدة لاستقبال الوفد العربي بما يليق بفلسطين ومحافظة نابلس من  هنا أعددنا  برنامج خاص يتضمن : الاستقبال في مكتب عطوفة المحافظ اللواء إبراهيم رمضان وزيارة الى بئر يعقوب ومدينة نابلس القديمة شكيم و زيارة المنطقة الشرقية من البلجة القديمة وتشمل : حارة القيسارية، حارة الحبلة ، المسجد الصلاحي الكبير ، السوق الشرقي ، حارة حبس الدم ، حارة العقبة، زيارة وسط البلدة القديمة وتشمل باب الساحة و ساعة نابلس ، مسجد النصر، حارة القريون ، حلويات الاقصى الشهيرة ، شارع النصر .

زيارة المنطقة الغربية للبلدة القديمة و تشمل: حارة الياسمينة ، مطحنة بريك ، حمام السمرا ،  حارة الغرب ، دير القديس فليبوس ، زيارة حي السمرا.

مواضيع قد تهمك