شريط الأخبار

"حدث هذا".. هيئة تنسيق الشمال

حدث هذا.. هيئة تنسيق الشمال
بال سبورت :  

الخليل- كتب فايز نصّار/نجحت لجنة الاشراف الرياضي بنابلس في أداء مهمتها الرياضية ، وتزايد الفعل الرياضي في شمالي الضفة بظهور لجنة الاشراف الرياضي في طولكرم ، ولكن هذا الفعل بقي مشتتاً ، وأصبح الأمر يقتضي توحيد الجهود ، حتى يكون الفعل أكثر تأثيراً .

وبعد تأسيسها بشهر ونصف تلقت لجنة إشراف طولكرم كتاباً من نظيرتها في نابلس تطلب فيه اجتماعاً مشتركاً بين اللجنتين . وفعلاً عقد الاجتماع يوم 24 نيسان 1978 في مقر الاتحاد العام للنقابات ، وذلك بحضور ممثلين عن اللجنتين ، ليتفق الجانبان على تنسيق الجهود بينهما في مختلف المجالات الرياضية ، ويعلنوا تشكيل هيئة تنسيق تتكون من خليل السيد ، وراسم يونس من نابلس ، ومحمد كامل ، ويحيى هلال من طولكرم ، ومعهم محمود حسان من الهيئةالمحايدة.

وبعد مشاورات تنسيقية امتدت لشهر ونصف اتفقت اللجنتان على تشكيل المجلس التنسيقي المشترك ، الذي يتكون من خليل السيد ، وعرسان ابراهيم ، وراسم يونس من نابلس ، مع وجود محمد النادي كعضو احتياطي من لجنة نابلس ، فيما اختير عن لجنة طولكرم الأعضاء يحيى هلال ، ومحمد كامل ، وتيسير السرغلي ، إضافة إلى محمود حسان عن اللجنة المحايدة .

وفي الاجتماع الذي احتضنه نادي أهلي قلقيلية يوم 30 حزيران 1978 تمّ توزيع المناصب بين أعضاء لجنة التنسيق المشتركة ، فاختير راسم يونس مقرراً للجنة ، ويحيى هلال نائباً له ، واختير عرسان ابراهيم أميناً للصندوق ، ونائبه تيسير السرغلي ، الذي استبدل لاحقاً بأكرم شويكة ، واختير أمين المصري مقرراً للجنة الحكام ، ومعه كلّ من حسني يونس ، ورشاد الهندي ، وشاكر جبارة ، وأحمد الأسمر .

وكان من أهم منجزات لجنة التنسيق للشمال تنظيم دوري تصنيفي شارك فيه 16 نادياً ، وتصدره مركز طولكرم ، متبوعاً بثقافي طولكرم ، ثم حطين ، وتقرر أن تتشكل الدرجة الأولى من أندية مركز طولكرم ، وثقافي طولكرم ، وحطين ، وأهلي قلقيلية ، وعيبال ، وعسكر ، ومركز بلاطة ، واتحاد نابلس ، فيما تشكلت الدرجة الثانية من أندية نقابات نابلس ، ومركز رقم واحد ، وجنين ، ونقابة جنين ، ومركز نور شمس ، ونقابة طولكرم ، وسلفيت ، وطوباس .

وإلى جانب هذا الدوري أشرفت اللجنة على الصواعق الرياضية في رياضات الكرة الطائرة ، وكرة السلة ، وأشرفت على التفاوض مع رابطة أندية الضفة لعربية ، بما ساهم في انضماملجنة التنسيق للرابطة مطلع شباط 1980 .

مواضيع قد تهمك