شريط الأخبار

اجتماع اللجنة التحضيرية الخاصة باستضافة اللقاء ال “16" للمفوضين الدوليين العرب

اجتماع اللجنة التحضيرية الخاصة باستضافة اللقاء ال “16 للمفوضين الدوليين العرب
بال سبورت :  


 القدس – اعلام جمعية الكشافة/ عقدت جمعية الكشافة الفلسطينية يوم امس الاحد اجتماعا للجنة التحضيرية الخاصة باستضافة اللقاء ال "16" للمفوضين الدوليين العرب، والذي من المقرر أن تستضيفه فلسطين في السابع عشر من شهر آذار القادم.

  وقد عقد الاجتماع بمقر جمعية الكشافة بالرام، بحضور الأمين العام لجمعية الكشافة المستشار معتز صايج والمفوض الدولي لجمعية الكشافة القائد صخر حميد، وعضوي المكتب التنفيذي محمد أبو صوي وماهر ساحلية، وأعضاء اللجنة التحضيرية من مختلف المفوضيات.

  وقد جاء الاجتماع بناء على توصيات الفريق جبريل الرجوب بهدف وضع الترتيبات اللازمة لإنجاح هذا اللقاء، ومناقشة البرنامج المقترح للفعاليات التي ستقام على أرض فلسطين، وكيف يمكن استثمار هذا الحدث وإخراجه بالشكل الذي يليق بفلسطين وبالكشافة الفلسطينية وارثها التاريخي.

  وفي كلمته نقل أمين عام جمعية الكشافة الفلسطينية معتز صايج للحضور تحيات رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، وأضاف أن هذا الحدث مهم حيث أن فلسطين تستضيفه للمرة الأولى، مشددا على ضرورة الاستعداد لاستضافة هذا الحدث الهام على المستوى الإقليمي.

  بدوره قال المفوض الدولي القائد صخر حميد: ان فلسطين دخلت في منافسة عندما عقدنا العزم على استضافة اللقاء، وكان ذلك في المؤتمر الكشفي العربي 29 المنعقد بشرم الشيخ، وبناء عليه قدمت فلسطين ملفها الذي تم التصويت عليه بإجماع ساحق، وبالتالي فأن انعقاد هذا اللقاء في فلسطين يأتي تنفيذا لقرارات المؤتمر الكشفي العربي ال 29، فلسطين التي تعتبر مهد الكشفية العربية منذ1912، لافتا إلى ان هذا الحدث الهام أول حدث ينظمه الإقليم العربي وتستضيفه فلسطين.

  وأشار حميد إلى أن الهدف المرجو تحقيقه من هذه الاستضافة هو تحديث دليل المفوض الدولي العربي، وترتيب المهام الخاص به، وتطوير قدراته في إطار التشبيك والتعاون المشترك بين الجمعيات العربية وأيضا الشراكات المختلفة مع المؤسسات الدولية الموجودة في دولنا، وأيضا تعزيز الشراكات العالمية التي يتم التعاون معها في المكتب الكشفي العالمي وانسحابها طرديا مع الجمعيات الفرعية في الدول العربية حتى نستطيع أن نكون قادرين تفعيل هذه الشراكات العالمية في إطار الدول العربية.

  وهذا وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا واتخاذ عدد من القرارات والتوصيات.


مواضيع قد تهمك