شريط الأخبار

أمواج "البحرية" تتكسر على يد الحوانين وصحوة "المدفعجية" مستمرة والضحية الأهلي

أمواج البحرية تتكسر على يد الحوانين وصحوة المدفعجية مستمرة والضحية الأهلي
بال سبورت :  


دوري "أوريدو" لأندية الدرجة الممتازة..

غزة- كتب سلطان عدوان وأسامة أبو عيطة/ قفز نادي اتحاد بيت حانون الرياضي إلى المركز الرابع، على سلم الترتيب، بعد الفوز العريض على ضيفه المعاقب الشاطئ، بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب خان يونس، لحساب المجموعة السابعة من دوري "اوريدو".

ورفع بيت حانون رصيده إلى 12 نقطة، في المركز الرابع، فيما ظل الشاطئ كما هو في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي لقاء آخر على استاد فلسطين، تخطى الصداقة فريق الأهلي بهدف نظيف، ليتقدم للمركز السابع برصيد 8 نقاط، فيما تراجع الأهلي للمركز العاشر برصيد 5 نقاط


خدمات الشاطئ: (0) - بيت حانون الرياضي: (3)

تبادل الفريقان منذ البداية المحاولات للتسجيل، لكنها لم تصل لدرجة الخطورة.

مع مرور الوقت تحسن الأداء وكاد سليمان العبيد يفتتح التسجيل للبحرية عندما تلقى تمريرة محمد الرواغ داخل الصندوق.

واصل خدمات الشاطئ الهجمات عن طريق سليمان العبيد ومهند أبو زيد وبلال النجار، بينما حاول الحوانين عن طريق عاهد أبو مراحيل وعبد الرحمن وشاح.

وتمكن الحوانين من هز الشباك بركلة جزاء نفذها بنجاح عبد الرحمن وشاح في الدقيقة 24.

وأثمرت أفضلية الحوانين عن تعزيز النتيجة بهدف ثان حمل توقيع عماد السماعنة بعد متابعة تمريرة المتألق عبد الرحمن وشاح داخل الصندوق في الدقيقة 28.

ضغط خدمات الشاطئ وسدد محمد ماضي كرة قوية تعامل معها الحارس عطايا جودة، وسدد أحمد أبو حسنين كرة مرت بجانب القائم.

حاول الحوانين مجدداً بفضل تألق لاعبي خط الوسط وتحركات المهاجمين التي شكلت خطورة على مرمى البحرية في أكثر من مناسبة.

دخل الحوانين الشوط الثاني أكثر قوة وهدد مرمى منافسه وسجل هدفاً ثالثاً بتسديدة عاهد أبو مراحيل من داخل الصندوق في الدقيقة 53.

ولم تشكل الكرات الطويلة المرسلة إلى سليمان العبيد خطورة على مرمى الحوانين في ظل الرقابة اللصيقة، ودفع بأوراق جديدة، لكنه لم يظهر الفريق بالشكل المطلوب.


الصداقة: (1) - الأهلي: (0)

أولى المحاولات كانت لصالح الصداقة، عبر تبادل الكرات بين حمادة صالح وزميله خليل مطر، وذلك بعد توغل داخل منطقة الجزاء، ولكن الخطوط الخلفية للأهلي كانت يقظة للغاية، وأفشلت محاولتهما.

وحاول الأهلي فرض أسلوبه بالسيطرة على منطقة وسط الملعب، خاصة من خلال تحركات سليمان السكافي، محمد داوود، وأحمد حسنين، ومن أمامهم المهاجمين محمد بركات، وحاتم نصار، الذين شكلوا جبهة هجومية قومية على مرمى الصداقة، ولكن الخطوط الدفاعية بقيادة ميسرة البواب، وجلال أبو يوسف، ومن خلفهم الحارس فادي جابر كانوا في الموعد.

وكاد مهاجم الأخضر يوسف سالم أن يفتتح التسجيل، بعد عرضية نموذجية من زميله عوض، لكن رأسيته الخطيرة جاورت المقص الأيمن لمرمى الأهلي.

حاول لاعبو "الأحمر" خطف هدف السبق، عن طريق مهاجمه محمد بركات، بعد محاولة من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس الصداقة جابر كان في المكان المناسب.

وأطلق خليل مطر قذيفة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها علت العارضة بقليل، لينتهي النصف الأول من اللقاء بتعادل الفريقين دون أهداف.

في الشوط الثاني، اعتمد الفريقان في معظم الأحيان على إرسال الكرات الطولية والعرضية، والتي لم تشكل خطورة حقيقية في معظم الأحيان.

وحاول حمادة صالح أن يفتتح التسجيل في مرمى فريقه السابق الأهلي، وذلك بعد مجهود فردي، وأطلق كرة قوية، لكنها لم تجد طريقها للشباك.

وحرمت عارضة الأهلي لاعب الصداقة النشط خليل مطر، الذي أطلق تصويبة قوية، ولكن التوفيق لم يحالفه فيها.

وكاد حاتم نصار أن يفتتح التسجيل للأهلي، بعد كرة توغل بها داخل منطقة الجزاء، ولكن حارس الصداقة فادي جابر تألق بحماية مرماه.

وعاد خليل مطر ليشكل الخطورة على مرمى الأهلي، وأطلق تصويبة قوية بعيدة المدى، ولكن الحارس أمير الكرد تصدى لكرته بصعوبة بمساندة العارضة.

ونجح الصداقة بافتتاح التسجيل عبر مهاجمه النشط يوسف سالم، الذي تلقى تمريرة بينية مميزة من حمادة صالح، وضعها أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الأهلي (82).


مواضيع قد تهمك