شريط الأخبار

أكاديمية أبناء القدس.. رؤية واضحة في صقل مواهب كرة القدم الواعدة

أكاديمية أبناء القدس رؤية واضحة في صقل مواهب كرة القدم الواعدة
بال سبورت :  


رام الله-إعلام الأكاديمية/ وسط أجواء تفاعلية، تخللها طابع المرح والنشاط على أرضية ملعب سلواد، وبحضور جميع أهالي اللاعبين واللاعبات، احتفت مؤخراً أكاديمية أبناء القدس لكرة القدم-فرع سلواد، بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على تأسيسها منذ أن أعلنت عن انطلاقها في بداية عام 2019 لتكون بذلك أول أكاديمية لفريق أبناء القدس وثاني أكاديمية كروية في بلدة سلواد.

وفي البداية تحدثت هدايا جمال المديرالإداري للأكاديمية، عن أهمية تواجد الأهالي مع أبنائهم خلال التدريبات ومتابعتهم عن قرب، ودعمهم المتواصل لصقل مواهبهم وتعزيزممارسة كرة القدم لديهم بإنتظام، وهذا ما لمسته من أهالي اللاعبين، مشيدةً بمدى إلتزام اللاعبين إتجاه الأكاديمية، الأمر الذي أدى إلى مضيها قدماً، مقدمة شكرها الجزيل لهم.

  وأكدت جمال، على أن الأكاديمية انطلقت بعشرة لاعبين فقط ومع مرور الزمن أصبحت تحظى بثقة الأهالي حتى العدد بدأ بالإزدياد، وصولاً الان إلى ما يقارب 70 لاعباً و20 لاعبةً، مقسمين إلى أربع فئات عمرية ممثلة في فئة مواليد (2004-2007)، وفئة مواليد (2008-2010) وفئة مواليد (2011-2013) وفئة مواليد (2014-2016) بالإضافة إلى فئة خاصة بالفتيات.

   كما أشارت أيضاً، إلى أن الطاقم الفني المشرف على الأكاديمية يتكون من: المدير الفني هشام الصالحي الحاصل على شهادة التدريب بالمستوى (والمدربة جينا خنوف الحاصة على أعلى شهادات التدريب(A) والمدرب محمد سليمان الحاصل على شهادة التدريب بالمستوى (C) والمدرب يوسف الصالحي الحاصل على شهادة التدريب بالمستوى (D)، إضافةً إلى المدرب عامر عجاج لاعب فريق القوات والمدرب سائد عباس اللاعب السابق لفريق سلواد.

  من جانبه قال هشام الصالحي المدير الفني للأكاديمية: "إن أكاديمية أبناء القدس تعنى بالبراعم والناشئين تحت إشراف مدربين مختصين، كما تهدف إلى تأسيس اللاعبين وصقل إمكانياتهم الفنية وتطوير مهاراتهم، ومن ثم اتقانها بدرجة كبيرة ليكونوا الركيزة الأساسية لنادي أبناء القدس، من أجل المنافسة مع الفرق المحلية في دوري المحترفين بالمستقبل القريب، ومن ثم تمثيل المنتخبات الوطنية". 

وأوضح الصالحي، بأن كل عام يمضي من عمر هذه الأكاديمية تزداد آمالهم وتتسع تطلعاتهم بالوصول بلاعبيهم إلى أعلى المستويات، كونهم يولون اهتماماً كبيراً بالفئات العمرية، مؤكداً بذات الوقت على أن الأكاديمية مازالت تعمل على تعزيز مكانتها في مصاف المدارس الكروية المهمة في فلسطين ضمن خطة إستراتيجية مبنية على أسس واضحة هدفها التميز والتفرد. 

  وتابع الصالحي: "لدينا العديد من اللاعبين المميزين بمختلف الفئات العمرية ومنهم من إنخرط مع فريق نادي أبناء القدس مثل اللاعب جهاد حمايل، خالد الصالحي، عوض عوده، مهند علوي، رامزعوده، عمرو عياد، محمد حماد، حامد فارس، الذين حصلو على المركز الثالث في بطولة البراعم 2012 والتي أقيمت التي أقيمت في القدس قبل أسبوعين، وإختيار اللاعبين الموهوبين شريف حماد وجهاد لؤي و حسين بعيرات وعبد الجواد عودة للانضمام إلى أكاديمية جوزيف بلاتر التابعة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم".

  بدوره قال اللاعب شريف حماد: "يسعدني أنني من أوائل اللاعبين الذين إنتسبو للأكاديمية، التي أعتبرها بيتي الثاني، وخلال السنوات الماضية تعلمت الكثير مما أدى إلى تطوري وتميزي، متمنياً التوفيق لي ولباقي زملائي".

  فيما أكد اللاعب رامز عودة على مدى انسجامه مع زملائه والطاقم الفني، معرباً عن إعتزازه بأنه أحد لاعبي الأكاديمية، موجهاً شكره الجزيل لجميع القائمين عليها.

  كما أشار اللاعب جهاد حمايل إلى أنه منذ إنتسابه للأكاديمية، تم تأسيسه بالمهارات الأساسية بطرق تدريية حديثة، بإشراف طاقم تدريبي اعتبره مميزاً جداً.


مواضيع قد تهمك