شريط الأخبار

د . المجدلاوي يتوج فتيات نادي السلام على عرش كرة السلة للكراسي المتحركة والجزيرة وصيفا

د  المجدلاوي يتوج فتيات نادي السلام على عرش كرة السلة للكراسي المتحركة والجزيرة وصيفا
بال سبورت :  


غزة- دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية/توج د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية فريق فتيات نادي السلام بكأس بطولة كرة السلة  للكراسي المتحركة في افتتاح فعاليات مشروع " تمكين 3 "، والذي يقام بتنفيذ من اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وبالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي "UNDP"، وبدعم من الحكومة اليابانية، فيما حل فريق الجزيرة ثانيا في البطولة التي جرت صباح امس الثلاثاء على صالة نادي السلام بغزة.

  وهنأ د. المجدلاوي كافة الشركاء بنجاح باكورة انطلاقة مشروع تمكين والذي يقام للسنة الثالثة على التوالي وبالتوازي مع محافظات الوطن الشمالية ؛ معتبرًا ان نهج اللجنة الاولمبية المتمثل بإطلاق أول بطولة في هذا المشروع لصاحبات الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد الظروف الصعبة المتمثلة بجائحة "كورونا" والعدوان الاخير على قطاع غزة جاء من ثقافة راسخة بأهمية هذه الفئة وخدمتها ، واعداً باستمرارية هذا النشاط لهذه الفئة العظيمة من شرائح المجتمع الوطني الفلسطيني  خلال السنوات القادمة.

  وكانت أولى بطولات المشروع قد انطلقت بالتزامن في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، وبالتعاون مع اللجنة البارالمبية الفلسطينية، حيث بدأت بتجمع الفرق المشاركة في البطولة، ومن ثم تسليم الزي على الفرق المشاركة،  وإجراء مراسم القرعة بحضور الأمين العام المساعد للجنة أ. محمد العمصي، ومنسق المشروع أ. اياد شاهين، وممثلي برنامج الامم المتحدة بغزة، وعيد شقورة عضو اللجنة البارلمبية، ومحمود السبع رئيس نادي السلام، وعدد كبير من مندوبي وممثلي وسائل الاعلام المختلفة بغزة.

  وجرت أول لقاءات البطولة بين فريقي السلام وفارسات فلسطين ، وانتهى لصالح السلام بنتيجة 22/16؛ بعد ان انتهى شوطا اللقاء الأول بنتيجة 9/8 لصالح الفارسات ، ثم تفوق السلام في الثاني بنتيجة 14/7 ؛ ليتأهل للقاء الفاصل على لقب البطولة.

  وفي اللقاء الثاني تفوق فريق الجزيرة على الهلال بنتيجة 6/4 بعد أن تبادل الفريقان الفوز في شوطي اللقاء بنتيجة 2/0 وفي الشوط الاضافي الثالث تفوق الجزيرة بنتيجة 4/2 ؛ ليتأهل الى اللقاء الفاصل على لقب البطولة مع فريق فتيات السلام .

  وفي اللقاء الثالث تفوق فريق السلام على الجزيرة في شوطي اللقاء بنتيجة 14/2 ، و9/6 وبنتيجة إجمالية 23/8 لينتزع لقب البطولة.

  وجرى قبل انطلاق المنافسات الافتتاح الرسمي للبطولة ؛ حيث تحدث الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية أ. محمد العمصي عن مشروع تمكين"3" ، والأهداف المتوخاة منه؛ مشيرا الى انه يقام للسنة الثالثة على التوالي ،ويستهدف فئة غالية على قلوبنا جميعا، ووجه الشكر الى شركاء اللجنة الأولمبية في تنفيذ المشروع لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي ، والحكومة اليابانية، وللجنة البارلمبية، ولنادي السلام مستضيف البطولة ، كما نقل تحيات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية لكافة المشاركين، وكل من ساهم في إنجاحه.

  بدورها عبرت أ.ايمان الحسيني مدير مكتب غزة ببرنامج الامم المتحدة الانمائي عن سعادتها بتواجدها وحضورها في البطولة، وبالشراكة مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية مشيرة الى اهمية هذه البطولة التي أقيمت بهدف تخفيف الضغوطات النفسية على هذه الفئة المستهدفة من ذوي الإعاقة، وكذلك ايجاد متنفس لهم وتطوير مهاراتهم من خلال ممارسة الرياضة التي لم تعد نشاطا جسديا ، بل أصبحت أداة للتعبير عن طاقات هؤلاء الناس ،كما شكرت الحكومة اليابانية على دعمها المستمر لإقامة المشروع للسنة الثالثة على التوالي حيث استفاد منه أكثر من 13000 شاب وفتاه على مدار سنوات اقامته.

  واختتم عيد شقورة عضو اللجنة البارلمبية كلمات الافتتاح بالإعراب عن سعادته بتنفيذ برنامج تمكين "3"، وشموله لفئة ذوي الاعاقة،ومرحبا بالتعاون مع اللجنة الاولمبية، وشكر برنامج الامم المتحدة والحكومة اليابانية بتنفيذ البرنامج، معربا عن أمله بتوسيع مشاركة منتسبي ذوي الاعاقة من البرامج الرياضية للمشروع  كما اطلع منسق المشروع أ. إياد شاهين وسائل الاعلام المختلفة على أهداف المشروع ، ومكوناته وانتظامه والاتحادات والألعاب المشاركة فيه، وأهدافه والفئات المستهدفة من خلاله.

  وفي ختام البطولة كرمت اللجنة الاولمبية المؤسسات المشاركة في تنفيذ برنامج البطولة، وهما اللجنة البارلميية، ومستضيفها نادي السلام ، وقدمت الدروع لهما ، كما تم تكريم طاقم الحكام ، وتوزيع الكؤوس والميداليات على أصحاب المركزين الأول والثاني وباقي الفرق المشاركة.

مواضيع قد تهمك