شريط الأخبار

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يفتتح دورة المدربين للمستوى الثالث (C)

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يفتتح دورة المدربين للمستوى الثالث (C)
بال سبورت :  


القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد/ افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يوم امس السبت، دورة مدربين للمستوى الثالث (C)، وذلك في مقر الأكاديمية الوطنية الفلسطينية للرياضة "بلاتر" في البيرة، والتي يحاضر فيها المحاضران عبد الناصر بركات والدكتور جمال أبو بشارة، ويساعدهما المحاضران الدكتور بشير الطل ومراد بنورة، في حين أن منسق الدورة عنان وليد.

  ورحب حسان زبن عضو المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم، باسم رئيس الاتحاد، جبريل الرجوب، وأعضاء المكتب التنفيذي، بالمحاضرين وكافة المشاركين، متمنياً لهم التوفيق في هذه الدورة التدريبية الهامة.

  وأشار زبن إلى أن مثل هذه الدورات هي التي تساهم في تطوير المدربين، وهو ما سينعكس إيجاباً على الأندية والمنتخبات الفلسطينية، وذلك من خلال صناعة لاعبين قادرين على تمثيل كرة القدم الفلسطينية بأفضل صورة.

   بدوره قال عبد الناصر بركات المدير الفني لاتحاد كرة القدم والمحاضر في هذه الدورة، إن هذه الدورة تشهد متابعة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نظراً لأهميتها في تأسيس المدربين للمستويات التالية.

وشدد بركات على ضرورة أن يُولي المشاركين هذه الدورة الأهمية والجدية المطلوبة من أجل الخروج بالفائدة المرجوة، خاصة أن هذه الدورة هي المفتاح للمرحلة القادمة لأي مدرب، موجهاً شكره لكافة العاملين على إنجاح هذه الدورات التدريبية الهامة.

  من جهته، أكد الدكتور بشارة بقوله: إن هذه الدورة هي الخطوة الأولى، وهي مهمة جداً لأي مدرب رغم صعوبتها، ولكن البناء عليها بالشكل بالسليم سوف يسهل على المدرب الوصول إلى مبتغاه في عالم التدريب.

  وأضاف: إن المدرب هو ما ينقل الفلسفة والأفكار إلى اللاعبين الذين عليهم تطبيقها على أرضية الملعب، وهو ما يؤكد على أهمية ودور المدرب في عملية الاتصال الفعّال والتطوير.

  وشدد بشارة على ضرورة أن يتسم المدرب بالتواضع وأن يستمر في التعلم من اللحظة الأولى من دخوله عالم التدريب ودون توقف حتى يتمكن من الوصول إلى أعلى المستويات في هذا المجال الهام.

وأشار حسام يونس، مدير التعليم والتدريب بالدائرة الفنية بالاتحاد، إلى أهمية هذه الدورة باعتبارها الخطوة الأولى في دخول عالم التدريب، ومنوهاً إلى أن هذه الدورة ستقام حسب المناهج التدريبية الجديدة المعدة من قبل الدائرة الفنية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

  وأكد يونس على أهمية الالتزام بالدورة التي سوف تستمر على مدار اسبوعين، وضرورة الاستفادة من هذه المناهج الجديدة لتطوير الفكر الكروي للمدربين المحليين خاصة أنها تتناول الاتجاهات التكتيكية الحديثة في كرة القدم.

  وتستمر فعاليات هذه الدورة التي يشارك فيها نحو 25 مدرباً ومدربة، خلال الفترة من 19/06/2021 ولغاية 01/07/2021.

 

مواضيع قد تهمك