شريط الأخبار

الفرنسي هنري يبسط نفوذه على الكرة الإنجليزية

الفرنسي هنري يبسط نفوذه على الكرة الإنجليزية
بال سبورت :  

تييري هنري هو الأفضل مرة أخرى، هذا ما أكده الراعي الرسمي لبطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما قرر منح جائزة أفضل لاعب لهذا الموسم إلى النجم الفرنسي الذي يقود فريق أرسنال الإنجليزي بجدارة وتميز.

وجاءت الجائزة الأخيرة التي أعلنت بعد نحو أسبوع من اختيار هنري كأفضل لاعب للموسم الحالي في الكرة الإنجليزية 2005-2006 وفقا لاختيار جمعية صحفيي كرة القدم، وذلك للمرة الثالثة وهو رقم قياسي.
 
وكان هنري (28 عاما) نال هذا اللقب الذي يعتبر من أقدم الجوائز الفردية التي تمنح للاعبين في إنجلترا- موسمي 2002-2003 و2003-2004، بينما فاز نجم وسط تشلسي فرانك لامبارد باللقب موسم 2004-2005.

ومنذ استحداث هذه الجائزة العريقة موسم 1947-1948، لم يتمكن أي لاعب من الفوز بها 3 مرات أو مرتين على التوالي، علما بأن ستة لاعبين أحرزوها مرتين وهم: ستانلي ماتيوس، وتوم فايني، وداني بلانشفلور، وكيني دالغليش، وجون بارنز، وغاري لينيكر.

هداف رائع
وشهد الموسم الحالي كما الحال في المواسم الماضية تألقا لافتا للفرنسي هنري في مسابقات الكرة الإنجليزية، حيث أكد مكانته كأحد أفضل هدافي البطولة وسجل حتى الآن 24 هدفا وضعته في رأس قائمة الهدافين متقدما بثلاثة أهداف على الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم فريق مانشستر يونايتد.

وأصبح هنري بأهدافه الغزيرة أفضل مسجل في تاريخ أرسنال اللندني، كما ساهم بقوة في تحقيق الإنجاز الأبرز وهو التأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ الفريق حيث سيلتقي مع برشلونة الإسباني يوم 17 مايو/أيار الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.

ويأمل هنري في أن ينجح مع فريقه في تحقيق المفاجأة والظفر باللقب الأوروبي الذي من شأنه أن يعوض الفريق عن إخفاقه المحلي حيث فشل للعام الثاني على التوالي في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الذي دان لتشلسي في العامين، كما أن الفريق ما زال يكافح من أجل التقدم إلى المركز الرابع الذي سيمكنه من المشاركة في البطولة الأوروبية الموسم المقبل حال فشله في نيل لقبها هذا الموسم.

وتأتي إنجازات هنري المتوالية على صعيد الكرة الإنجليزية بعد أن راوغته الألقاب العالمية كثيرا، حيث اكتفى بلقب الوصيف لجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2003 خلف الفرنسي زين الدين زيدان وعام 2004 خلف البرازيلي رونالدينيو، كما حل وصيفا في جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا عام 2003 خلف التشيكي بافيل نيدفد.

ويبقى أن هنري الذي تألق طويلا في الدوري الإنجليزي بات محط أنظار الكثير من الأندية الكبرى التي تتطلع لضمه وفي مقدمتها قطبا الكرة الإسبانية حيث يرغب برشلونة في ضمه والاستفادة من قدراته الهجومية الفذة، فيما يرى البعض في ريال مدريد أن النجم الفرنسي هو الخيار المناسب لإنقاذ الفريق من عثرته التي استمرت طويلا.

مواضيع قد تهمك