شريط الأخبار

الاميرة هيا بنت الحسين رئيسة للاتحاد الدولي للفروسية

الاميرة هيا بنت الحسين رئيسة للاتحاد الدولي للفروسية
بال سبورت :  

انتخت الاميرة هيا بنت الحسين، الاخت غير الشقيقة للعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني وزوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في كوالالمبور رئيسة للاتحاد الدولي للفروسية.
وحصلت الاميرة هيا، بعد منافسة حامية، على اكبر نسبة من الاصوات متقدمة على منافسيها الاميرة الدنماركية بينيديكت ونائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية فريدي سيربييري.
وستكون المهمة الاولى للاميرة الشغوفة بسباقات الخيل، هي الاعداد للالعاب الاولمبية الصيفية المقررة في بكين عام 2008 حيث ستقام منافسات الفروسية في هونغ كونغ.
وكانت الاميرة هيا مثلت الاردن في الالعاب الاولمبية في سيدني عام 2000، وكانت اول عربية تشارك في مسابقة الفروسية في الدورات الاولمبية، كما شاركت في بطولة العالم في مدينة خيريز الاسبانية 2002 وبطولة دبي للتحمل 2005، وهي حاليا عضو فخري في لجنة المدرسة الاسبانية للفروسية.
وسبق للاميرة هيا ان مثلت الاردن في الجمعية العامة للاتحاد الدولي للفروسية وشغلت منصب رئيس مجموعة الشرق الاوسط وغرب آسيا بين عامي 1992 و1996.
يشار الى ان الاميرة هيا عضو في المجلس العالمي لهيئة رياضية تكرس انشطتها لترويج الرياضة وخلق الابداع لدى الاطفال المهددين بالحروب والفقر والمرض.

مواضيع قد تهمك