شريط الأخبار

فلسطين في مجموعة حديدية مع العراق وايران والامارات في بطولة غرب اسيا لكرة القدم

فلسطين في مجموعة حديدية مع العراق وايران والامارات في بطولة غرب اسيا لكرة القدم
بال سبورت :  

بيروت /   سحبت قرعة النسخة الرابعة من بطولة كأس غرب اسيا لكرة القدم يوم الجمعة 24 اذار- مارس في العاصمة اللبنانية بيروت التي تستضيف المنافسات من 25 تموز/يوليو الى 3 اب/اغسطس المقبلين.
وشارك في عملية سحب القرعة التي حضرها ممثلو منتخبات الدول الثماني وهي لبنان المضيف وايران حاملة اللقب والعراق وسوريا وفلسطين والاردن، اضافة الى منتخبي قطر والامارت اللذين يشاركان بدعوة خاصة كونهما لا ينتميان الى اتحاد غرب اسيا.
وقسمت المنتخبات الى مجموعتين، ضمت الاولى لبنان والاردن وسوريا وقطر، اما الثانية فضمت ايران وفلسطين والامارات والعراق.
وتلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها على طريقة الدوري من مرحلة واحدة، يتأهل الاول والثاني الى الدور نصف النهائي الذي سيكشف عن هوية طرفي المباراة النهائية في 3 اب/اغسطس.
وقال رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر (تحمل البطولة قيمة معنوية لاقامتها في بيروت بعدما تنقلت بين عمان ودمشق وطهران منذ انطلاقتها عام 2000، الى قيمة فنية لها دلالاتها بانضمام منتخبين بارزين يملكان حضورا كبيرا في المحافل الكروية هما الامارات وقطر اذ سيشكلان الى جانب المنتخبات المنتمية الى اتحاد غرب اسيا زخما لافتا سيرفع من شأن المستوى الفني)
  واعرب الامين العام للاتحاد اللبناني رهيف علامة لوكالة ) فرانس برس( ان سياسة الاتحاد ترتكز على تنظيم الاحداث الاقليمية والقارية ، كان لدينا اصرار منذ البداية ان نعيد لبنان الى واجهة البطولات الاقليمية والقارية التي غابت عنا منذ استضافة كأس الامم الاسيوية عام 2000، ويدخل هذا التوجه ضمن المخطط الذي وضعناه للنهوض بكرة القدم المحلية والمساهمة في اعلاء شأنها في منطقة غرب اسيا امتدادا الى كافة ارجاء القارة الصفراء.
من جهته، قال الامين العام لاتحاد غرب اسيا الاردني فادي زريقات - معلوم ان لبنان من افضل البلدان من ناحية تنظيم البطولات وانجاحها، ولا شك في ان هذا التجمع سيضاف الى سلسلة النجاحات التي حققها في هذا المجال، واؤكد ان البطولة سترتقي الى المستوى الفني والجماهيري المطلوب. واتفق عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الاماراتي خليفة سليمان ومدير منتخب قطر الاولمبي صلاح المالكي على ان مشاركة المنتخبين الخليجيين سيكون لها مردودها الايجابي، واعلنا عن رغبة الاتحادين الاماراتي والقطري في تلبية دعوات مماثلة في المستقبل بالنظر الى القيمة الفنية التي تميز منتخبات غرب اسيا المعروفة بعلو كعبها على الساحة القارية.
وهنا برنامج البطولة:
- الثلاثاء 25 تموز/يوليو: الاردن سوريا، ولبنان قطر
- الاربعاء 26 تموز/يوليو: ايران العراق، وفلسطين الامارات
- الخميس 27 تموز/يوليو: قطر الاردن، وسوريا لبنان
- الجمعة 28 تموز/يوليو: العراق فلسطين، والامارات ايران
- السبت 29 تموز/يوليو: لبنان الاردن، وقطر سوريا
- الاحد 30 تموز/يوليو: ايران فلسطين، والعراق الامارات
- الثلاثاء 1 اب/اغسطس: الدور نصف النهائي
- الخميس 3 اب/اغسطس: المباراة النهائية

مواضيع قد تهمك