شريط الأخبار

المنتخب الألماني يصالح جماهيره بفوز كبير على نظيره الأميركي

المنتخب الألماني يصالح جماهيره بفوز كبير على نظيره الأميركي
بال سبورت :  

حقق المنتخب الالماني فوزا كبيرا على نظيره الاميركي 4 ـ 1 في المباراة الدولية الودية بينهما على ملعب فستفالن في مدينة دورتموند ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات مونديال 2006 المقررة في المانيا من 9 يونيو (حزيران) الى 9 يوليو (تموز) المقبلين.

ونجح المنتخب الالماني بذلك في مصالحة جماهيره بعد الهزيمة الثقيلة 4 ـ 1 التي مني بها أمام نظيره الايطالي في وقت سابق من الشهر الحالي.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل المنتخب الالماني أربعة أهداف في الثاني منها 3 اهداف خلال 5 دقائق فقط، كما كان هدف المنتخب الأميركي نتيجة خطأ من أوليفر كان، حارس مرمى المانيا .

والفوز هو السادس للمنتخب الالماني على نظيره الأميركي في تاريخ اللقاءات التي جمعت بينهما مقابل فوزين فقط للمنتخب الأميركي ولم تشهد أي تعادل بينهما.

وأحرز الاهداف الاربعة للمنتخب الالماني كل من باستيان شفاينتسايغر وأوليفر نويفيل وميروسلاف كلوزه ومايكل بالاك في الدقائق 46 و73 و75 و79 بينما جاء الهدف الوحيد للمنتخب الأميركي في الدقيقة 82 وأحرزه إيدي جونسون.

والمباراة كانت الاختبار الاخير لمدرب المانيا يورغن كلينزمان لكي يختار التشكيلة المشاركة في النهائيات في منتصف مايو (ايار) المقبل، لان مباراته المقبلة ستكون بعد هذا التاريخ.

وكما كان متوقعا كانت المباراة حماسية وشهدت منافسة قوية لان المنتخب الالماني يسعى للتغلب على آثار هزيمته أمام إيطاليا في حين يرغب الفريق الأميركي في الحفاظ على تقدمه حيث صعد للمرة الاولى في تاريخه إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في زيوريخ قبل أيام.

وأهدر الفريق الالماني فرصتين في الدقائق الاولى من المباراة حيث سدد لوكاس بودولسكي كرة من مسافة قريبة من المرمى ولكنها اصطدمت بالقائم كما سدد بالاك كرة برأسه اثر تمريرة عرضية ولكنها مرت بجوار القائم.

ورغم أن الفريق الأميركي افتقد عددا كبيرا من لاعبيه الاساسيين إلا أنه نجح في التصدي للضغط الالماني كما كان ندا قويا لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني اجرى كلينزمان تغيرين صائبين حيث دفع بشفاينتسايغر لاعب بايرن ميونيخ بدلا من بودولسكي ولم تمر سوى ثوان من بداية الشوط حتى سجل البديل الهدف الاول لالمانيا في شباك كاسي كيلر حارس مرمى أميركا اثر ركلة حرة جانبية (48).

وبعد الهدف وقف الحارس الالماني العملاق اوليفر كان سدا منيعا في وجه الهجمات الاميركية وتصدى لمحاولة رأسية عندما ابعد تسديدة رأسية الى ركلة ركنية.

ثم انهار المنتخب الاميركي فجأة وتلقت شباكه ثلاثة اهداف، استهلها البديل نويفيل الذي حل مكان جيرالد أسامواه بعد أربع دقائق فقط من نزولة بكرة سددها على الطائر بطريقة رائعة لتسكن الزاوية البعيدة للمرمى الاميركي (73)، ثم اضاف كلوزه الثالث عندما خدع الحارس الاميركي بحركة فنية رائعة قبل ان يودع الكرة داخل الشباك (75)، واختتم بالاك التسجيل عندما تطاول برأسه لكرة عرضية وسددها على يمين الحارس الاميركي (78). وسجل المنتخب الاميركي هدف الشرف عندما تطاول جونسون بكرة لرأسه وكان اسرع من كان الذي خرج من مرماه لتتبع كرته مشوارها داخل الشباك (82) .

وعقب الفوز أعلن كلينزمان أن المنتخب سيخوض في السابع والعشرين من مايو المقبل مباراة تجريبية إضافية في ألمانيا استعدادا لبطولة كأس العالم.

وأشار كلينزمان إلى أن المنتخب سيقطع معسكره التدريبي في جنيف لخوض هذه المباراة غير أنه لم يحدد الطرف الاخر. ويذكر أن ألمانيا ستلتقي وديا مع اليابان في الثلاثين من مايو المقبل على ملعب ليفركوزن ومع كولومبيا في الثاني من يونيو في مدينة جلادباخ قبل موعد المباراة الافتتاحية للمونديال بأسبوع.

ورد كلينزمان على منتقديه واتهمهم بالتشاؤم والعدوانية والاضرار بالمنتخب من خلال الهجوم على شخصه بشكل ليس له علاقة بالعمل واعترف في الوقت نفسه بأن النقد الرياضي كان في محله بعد الهزيمة القاسية من إيطاليا قبل ثلاثة أسابيع بأربعة اهداف مقابل هدف واحد.

مواضيع قد تهمك