شريط الأخبار

شارابوفا تفوز بلقب بطولة إنديان ويلز للمضرب

شارابوفا تفوز بلقب بطولة إنديان ويلز للمضرب
بال سبورت :  

تغلبت الروسية ماريا شارابوفا على مواطنتها إلينا ديمنتييفا 6/1 و6/2 في نهائي بطولة إنديان ويلز لكرة مضرب الأساتذة البالغ مجموع جوائزها 5.29 مليون دولار بينما حرم الأميركي جيمس بليك النجم الاسباني رافاييل نادال من نهائي جديد مع السويسري روجيه فيدرر بتغلبه عليه في الدور قبل النهائي للبطولة الأميركية. وبهذا اللقب، ستتقدم شارابوفا للمركز الخامس في التصنيف العالمي للاعبات المضرب المحترفات.

وتألقت شارابوفا المصنفة الثالثة بالبطولة في أول نهائي روسي خالص في تاريخ البطولة الأميركية برغم الرياح العاتية لتحرز لقبها الحادي عشر في مشوارها وأول لقب لها منذ بطولة برمنغهام المقامة على الملاعب العشبية الصيف الماضي.

وقالت شارابوفا بعد الفوز« إن هذا النوع من البطولات يعني الكثير بالنسبة لي.. إنه يعطيني المزيد من الثقة. لا تعرف متي ستجني ثمار جهودك. لذلك فإن مجرد المحاولة للبقاء إيجابيا أمر يساعد دائما.. وشيء طيب بالتأكيد أن هذا المجهود حقق نجاحا اليوم ».

وكان هذا الفوز هو الرابع لشارابوفا، 18 عاما، التي أحرزت لقب بطولة ويمبلدون عام 2004 على حساب ديمنتييفا في خمس مواجهات جمعت بينهما. وأكدت شارابوفا التي حققت 13 فوزا مقابل أربع هزائم في تاريخ مشاركاتها بإنديان ويلز أن ظروف الطقس السيئة زادت من تعقيد المباراة ، وقالت « كانت الاجواء قاسية للغاية في الملعب فقد يكون أداؤك رائعا ومع ذلك تبدو سيئا. لم أكن أعرف ما إذا كانت الكرة في الملعب أم خارجه.. كانت الرياح قوية فعلا».

وبدا تأثير الطقس السيئ واضحا أيضا على ديمنتييفا التي أحرزت أول ألقابها المهمة الشهر الماضي فقط على حساب السويسرية مارتينا هينغيز في بطولة طوكيو حيث خسرت إرسالها ست مرات خلال المباراة التي امتدت لساعة واحدة و21 دقيقة، وأكدت ديمنتييفا المصنفة الرابعة بالبطولة بعد المباراة أن شارابوفا فازت باللقب لانها تمكنت من «التعامل مع الموقف» وتعاملت بشكل أفضل مع ظروف الرياح.

وقالت ديمنتييفا «عادة ما أحزن عندما تنتهي أي بطولة ولكن ليس هذه المرة. فأنا سعيدة بانتهاء هذه البطولة لانني أشعر أن المجهود كان يفوق احتمالي، كنت ألعب ساعات طويلة على الملعب وقد بدأت أشعر بالتعب».

وأضافت « ولكنها كانت بطولة رائعة بالنسبة لي فقد حققت فوزا كبيرا (على المصنفة الاولى جوستين هينن هاردين) وأشعر أنني لدي من الامكانات ما يؤهلني للفوز على ماريا (شارابوفا) ولكن ليس في هذه المباراة».

وأوضحت شارابوفا أنها لم تعد تعنيها إصابتها في كتفها الأيسر التي أثرت فيها من الناحية النفسية طوال الاشهر القليلة الماضية، مشيرة إلى أنها أصبحت تلعب بحرية أكبر الآن لانها تعرف في قرارة نفسها أنها لن تضر بهذه الاصابة أكثر من ذلك.

مواضيع قد تهمك