شريط الأخبار

حسام حسن: ما زلت قادر على العطاء وأعتزالي لم يحن بعد

حسام حسن: ما زلت قادر على العطاء وأعتزالي لم يحن بعد
بال سبورت :  

حقق حسام حسن كابتن منتخب مصر لكرة القدم انجازا غير مسبوق في بطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم.

اصبح حسن اول لاعب في افريقيا يصعد الى منصة التتويج لرفع كأس البطولة ثلاث مرات خلال عشرين عاما في انجاز لم يحققه قبله لاعب اخر.

وقال حسن في اعقاب فوز مصر ببطولة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين « لقد حققنا انجازا رائعا يستحقه شعب مصر الذي ساندنا بقوة من اجل مواصلة الانتصارات». واضاف « كانت سعادتي لا توصف عندما ارتقيت الى منصة التتويج لأتسلم كأس البطولة من الرئيس المصري حسني مبارك فهي لحظة رائعة انتظرتها طويلا وسعيت اليها بكل ما املك من طاقة».

وتابع «زملائي هم اصحاب الانجاز فقد كانوا اكثر عزيمة وارادة وتصميما على تحقيقه من أي فريق اخر».

ورغم أن حسن لم يشارك في كل مباريات مصر في البطولة الخامسة والعشرين الا أنه ترك بصمته عندما احرز هدفا في مرمى الكونجو الديمقراطية في دور الثمانية ليقود المنتخب المصري الى الدور قبل النهائي.

ورفض حسن اعلان اعتزاله اللعب سواء دوليا او محليا وقال « قرار الاعتزال قراري وحدي وما زلت قادرا على العطاء وسأستمر في مشواري مع فريق المصري البورسعيدي الذي ألعب له». وحسن من مواليد العاشر من اغسطس ( اب) عام 1966 ولعب ما يزيد على 166 مباراة دولية وسبق لحسن ان فاز مع منتخب مصر بكأس الامم الافريقية للمرة الاولى عام 1986 ثم قاد المنتخب للفوز باللقب للمرة الثانية عام 1998 ببوركينا فاسو وهذه هي المرة الثالثة التي ينال فيها اللقب مع منتخب مصر، وفازت مصر ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الخامسة في تاريخها بعد التغلب على ساحل العاج في المباراة النهائية 4-2 بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الاصلي والأضافي من المباراة بالتعادل دون أهداف.

مواضيع قد تهمك