شريط الأخبار

ركلات الترجيح تقذف بالكاميرون وتونس خارج منافسات الكأس الإفريقية

ركلات الترجيح تقذف بالكاميرون وتونس خارج منافسات الكأس الإفريقية
بال سبورت :  

شهدت دورة الألعاب الإفريقية التي تجري حاليا في مصر مفاجأتين من العيار الثقيل بخروج اثنين من أقوى الفرق هما تونس والكاميرون من الدور ربع النهائي وذلك بعد ركلات الترجيح التي شهدتها المباراتان اللتان تميزتا بالقوة والإثارة.

   وقد تأهلت ساحل العاج للدور قبل النهائي بعد فوزها على الكاميرون 12-11 بركلات الترجيح في ختام دور الثمانية، فيما حقق منتخب نيجيريا فوزا قويا بركلات الترجيح على تونس 6-5 تأهلت بعده هي الأخرى لدور الثمانية من البطولة الإقليمية.

    في الدور قبل النهائي في وقت لاحق من الاسبوع الحالي بالاسكندرية تلتقي ساحل  العاج مع نيجيريا التي فازت في وقت سابق من اليوم على تونس بركلات الترجيح ايضا بعد انتهاء الوقت الاضافي لمباراتهما التي اقيمت في مدينة بورسعيد الساحلية بالتعادل بهدف لكل فريق.

    وستجمع مباراة الدور قبل النهائي الاخرى بين مصر الدولة المضيفة والسنغال بالقاهرة.

    وقد انتهى الوقت الاصلي للمباراة بين الكاميرون وساحل العاج بتعادل الفريقين بدون اهداف بعد اداء غير متميز من جانب الفريقين مما استلزم لعب وقت اضافي من 30 دقيقة على شوطين لحسم النتيجة. وانتهى الوقت الاضافي بتعادل الفريقين بهدف لكل مهما.

    في الدقيقة الثانية من الوقت الأضافي احرز البديل باكاري كوني هدف التقدم لساحل العاج.

    وتعادلت الكاميرون في الدقيقة السادسة من الشوط الاول الاضافي عن طريق لاعبها البديل ميونج.

    وتم اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة التي جاءت 12-11 في صالح ساحل العاج بعدما اهدر نجم الكاميرون صامويل ايتوو هداف البطولة ركلة جزاء لتودع بلاده البطولة بعدما فشلت في الوصول لنهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في المانيا في وقت لاحق من العام الحالي ايضا.

    وقد تأهلت ساحل العاج لنهائيات كأس العالم.

    اقيمت المباراة في استاد الكلية الحربية بالعاصمة المصرية وادارها الحكم المغربي محمد القزاز.

وستقام المباراة النهائية للبطولة في العاشر من شباط الجاري.

تأهل نيجيريا الى قبل النهائي

وبدوره تأهل منتخب نيجيريا الى الدور قبل النهائي للبطولة بعد فوزه السبت على تونس بركلات الترجيح 6-5 في لقائهما في بورسعيد بدور الثمانية بالبطولة.       

    وكان الوقتان الاصلي والاضافي للمباراة قد انتهيا بتعادل الفريقين 1-1 وجاء هدف نيجيريا في الدقيقة السادسة احرزه فيكتور نسوفور اوبينا من كرة عرضية ارسلها اوبافيمي مارتنز وأبعدها الحارس التونسى لتعود الى نسوفور الذى أطلق صاروخا سكن شباك المرمى.

    ونجح كريم حقي في ادراك التعادل لتونس في الدقيقة 49 بضربة رأس، وشهدت الدقيقة الخامسة عشرة اهدار لاعب تونس جوزيه كلايتون ضربة جزاء تصدى لها الحارس النيجيري فينسنت انياما ببراعة.

    بدأ الشوط الاول بنشاط تونسي لكن دون خطورة على المرمى النيجيري ومن هجمة سريعة مرتدة نجح نسوفور في احراز هدف نيجيريا.

    شدد المنتخب التونسي هجماته على امل التعادل وتعرض زياد الجزيري مهاجم تونس للسقوط في منطقة جزاء نيجيريا بعرقلة من جوزيف اناكرهاير احتسبها حكم سيشيل ايدي ماليت ضربة جزاء تصدى لها الحارس النيجيري.

    في الدقيقة 33 ضربة رأسية من مهاجم تونس سيلفا دوس سانتوس تمر بجوار القائم.

    في الدقيقة 35 يسدد ماتينز كرة صاروخية تصدى لها ببراعة علي بومنيجل حارس تونس. وفي الدقيقة 37 يمر النيجيري جون اوتاكا من كلايتون ويسدد فوق العارضة.

    وبدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من المنتخب التونسي وتمكن كريم حقي في الدقيقة 49 من ادراك التعادل للمنتخب التونسي باحراز هدف بضربة رأس سكنت على يمين حارس مرمى نيجيريا من كرة عرضية ارسلها رياض البوعزيزي.

    في الدقيقة 69 تمريرة نيجيرية رائعة الى نسوفور الذي يسددها على بعد أقل من متر واحد من عارضة تونس.

    بعدها بخمس دقائق يضيع ماكينوا كرة خطيرة لمنتخب نيجيريا.

    في الدقيقة 88 يضيع هيكل قمامدية مهاجم تونس اخطر فرص فريقه في الشوط الثاني بعد ان راوغ المدافع وسدد في شباك نيجيريا من الخارج.

    وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 ليحتكم الفريقان الى وقت اضافي على شوطين.

  في الدقيقة 103 من الوقت الاضافي الاول فرصة لتونس سددها راضي الجعايدي خلفية في ايدي حارس نيجيريا.

    ويسدد نوانكو كانو صاروخا في الدقيقة 107 يتصدى له الحارس على بومنيجل.

    في الدقيقة 112 تضيع فرصة من نيجيريا صنعها كانو وسددها زميله في اجساد مدافعي تونس.

    وفي ركلات الترجيح احرز لنيجيريا تاي تايو واوبينا نسوفور واوبافيمي مارتينز وميكيل اوبي وانياما ونوانكو كانو واهدر جوزيف يوبو واكاندا ايلا.

    واحرز لتونس حامد الناموشي وهيكل قمامدية وجوزيه كلايتون وعلى بومنيجل وعلاء بن يحيى واهدر عادل الشاذلي وسليم بن عاشور ورياض البوعزيزي.

    وادار اللقاء الذي اقيم في بورسعيد الحكم نيدي ميليه من سيشيل.

مواضيع قد تهمك