شريط الأخبار

مصر تستبعد شركة اسرائيلية من بث مباريات كأس أمم إفريقيا

مصر تستبعد شركة اسرائيلية من بث مباريات كأس أمم إفريقيا
بال سبورت :  

قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الامم الافريقية استبعاد الاستعانة بشركة اسرائيلية متخصصة في اعمال الجرافيك الخاصة بالبث التلفزيوني اثناء نقل مباريات كأس الامم الافريقية والتي تنطلق بمصر 20 كانون الثاني الجاري.
     وقال خالد عبد العزيز مدير البطولة ان اللجنة المنظمة كانت ترغب في استخدام احدث التقنيات التكنولوجية في عملية البث التلفزيوني وتعاقدت مع شركة اسبانية متخصصة في هذا البث التلفزيوني بعدد 12 كاميرا رقمية واكتشفت اللجنة ان هناك شركة اسرائيلية من بين الشركات التي تقدمت بعروض للبث التلفزيوني عن طريق الجرافيك بالبعد الثلاثي خاصة في اعادة بث اللقطات المكبرة للاهداف واثناء تسديد الركلات الحرة الثابتة وركلات الجزاء.

هروبا من المشاكل 

واضاف عبد العزيز لرويترز  "قررنا على الفور استبعاد الاستعانة بهذه الشركة الاسرائيلية خاصة وان الحدث كبير وتم الاستبعاد من منطلق حس وطنى لعدم اثارة أي مشاكل في البطولة التي نأمل ان تلتف حولها الجماهير المصرية كأحد عناصر النجاح المؤكد للبطولة".

و اكتفت اللجنة المنظمة بالخبراء الاسبان الذين سيقومون باستخدام بث المباريات عن طريق الجرافيك ذات البعدين وهو اسلوب يستخدم في عمليات
بث المباريات في اوروبا.
وتستضيف مصر نهائيات بطولة كأس الامم الافريقية في الفترة من 20 كانون الثاني وحتى العاشر من شباط بمشاركة 16 منتخبا افريقيا.

 

مواضيع قد تهمك