شريط الأخبار

بكنباور ينتقد ألمانا تطرقوا لعيوب في ملاعب كأس العالم

بكنباور ينتقد ألمانا تطرقوا لعيوب في ملاعب كأس العالم
بال سبورت :  

انتقد فرانز بكنباور رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تقام في ألمانيا صيف العام الحالي مجموعة تحدثت عن وجود عيوب خطيرة في الملاعب التي ستقام عليها النهائيات، وقال إنه يتعين على هذه المجموعة الاهتمام فقط بمساحيق التجميل وما شابهها.

 وفي إشارة إلى تقرير مجموعة شتفتونج فارنتست التي تعمل في مجال حماية المستهلك في ألمانيا الذي تحدث عن إمكانية وقوع مشكلات خطيرة في حالة اندلاع حريق أو ذعر بين المشجعين، قال بكنباور "لقد سئمت حقا وتعبت من هؤلاء الناس الذين يعرفون كل شيء والذين يحاولون رفع أسهمهم على حساب كأس العالم".

 وأضاف بكنباور "مجموعة شتفتونج فارنتست تعرف ما تقوم به عندما يتعلق الأمر بمساحيق الوجه وزيت الزيتون والمكانس الكهربائية ... لكن عليها الاهتمام بهذه الأشياء فقط".

 وتناولت المجموعة أوضاع الملاعب الألمانية ووجود عيوب بها تتعلق بالسلامة في حالة اندلاع حريق أو تدافع بين المشجعين، ولكنها لم تقدم حقائق مادية ملموسة لإثبات ذلك. وقال بكنباور إن المجموعة ربما أساءت إلى صورة ألمانيا بهذا التقرير.

وتضمن التقرير الذي نشرته المجموعة أن شتفتونج فارنتست فحصت السلامة الإنشائية للملاعب التي ستقام عليها نهائيات كأس العالم وتبين لها في بعض المواضع وجود عيوب خطيرة يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة في حالة وقوع ذعر أو تدافع.

وأضاف أن إجراءات واحتياطات السلامة الخاصة بالحريق ليست كما يجب أن تكون. ورفضت المجموعة الكشف عن أي تفاصيل أخرى قبل المؤتمر الصحفي الذي ستعقده في 19 من كانون الثاني الجاري.

 

مواضيع قد تهمك