شريط الأخبار

«ميدو» يقود توتنهام لفوز مهم على مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

«ميدو» يقود توتنهام لفوز مهم على مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي
بال سبورت :  

 

قاد المصري احمد حسام (ميدو) فريقه توتنهام للفوز على مضيفه مانشستر سيتي 2 ـ صفر، بأحراز الهدف الاول وصناعة الثاني، ليعزز الفريق موقعه في المركز الرابع على لائحة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، في ختام المرحلة الحادية والعشرين.

وسجل ميدو الهدف الاول في الدقيقة 31 رافعا رصيده الشخصي الى 9 اهداف مع توتنهام، لكنه خرج مصابا في الدقيقة الاخيرة، واضاف الايرلندي روبي كين الثاني في الدقيقة 83، فصار رصيد توتنهام 40 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف ليفربول الثالث، وبفارق 24 نقطة خلف تشيلسي المتصدر وحامل اللقب.

يذكر ان ليفربول يملك مباراتين مؤجلتين وفوزه فيهما ينقله الى المركز الثاني، على حساب مانشستر يونايتد صاحب 45 نقطة.

ولم ينجح مانشستر سيتي في إضافة أية نقاط إلى النقطة الوحيدة التي حصل عليها من مبارياته الاربع، التي خاضها خلال فترة أعياد الميلاد.

وجاء الهدف الاول بسبب خطأ من سيلفين ديستين، مدافع مانشستر سيتي، الذي حاول قطع تمريرة بول ستالتيري إلى زميله بتوتنهام آرون لينون، الا أن الاخير نجح في الاحتفاظ بكرته ومررها سهلة لميدو ليودعها في شباك مانشستر سيتي، محرزا هدف التقدم للضيوف، ثم تحول ميدو إلى صانع أهداف في الشوط الثاني، عندما مرر كرة سريعة في طريق كين، الذي سددها في مرمى ديفيد جيمس حارس مانشستر، قبل ان يخرج الاول مصابا في لعبة مشتركة، وهو الذي يستعد للسفر للانضمام لصفوف منتخب مصر في بطولة امم افريقيا.

وعقب اللقاء قال مارتن يول مدرب توتنهام «لعبنا جيدا في الشوط الاول من المباراة، ولكننا كنا بحاجة إلى هدف ثان، لاننا لم نكن قد قضينا عليهم تماما وهذا ما حققه روبي كين.. أشعر بسعادة كبيرة، فوصول رصيدنا إلى 40 نقطة في الاسبوع الاول من يناير (كانون الثاني) كان بمثابة حلم في بداية الموسم».

أما ستيوارت بيرس مدرب مانشستر سيتي، فلم يجد مبررا لسوء أداء فريقه وقال «لسبب غير معروف أصبحنا فاقدين الثقة في أنفسنا في الوقت الراهن.. إذا منحنا فرقا مثل توتنهام أهدافا، خاصة الاول، فسنواجه المشاكل، لكنني تحدثت مع اللاعبين وأخبرتهم أنه لا داعي لفقدانهم الثقة بأنفسهم، إنني أواجه مشكلة ويجب علي أن أحلها».

واحتفظ مانشستر سيتي بالمركز التاسع بالترتيب، حيث تجمد رصيده عند 28 نقطة، الا أنه ما زالت لديه الفرصة للمشاركة بإحدى البطولات الاوروبية في الموسم المقبل.

> كأس إسبانيا: اقترب ديبورتيفو لاكورونا وبلنسية من الدور ربع النهائي للمسابقة بفوز الاول على ضيفه اوساسونا 3 ـ صفر، والثاني على مضيفه فياريال 2 ـ صفر، في ذهاب الدور ثمن النهائي. في المباراة الاولى، سجل بدرو مونيتيس وخوان كارلوس فاليرون والارجنتيني ليونيل سكالوني الاهداف. وفي الثانية، سجل الاوروغوياني ماريو روغييرو ودافيد فيا (من ركلة جزاء) الهدفين.

وأكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد حارس مرماه ماريانو باربوزا في الدقيقة 64، لتسببه في ركلة الجزاء.

وفاز قادش على اشبيلية بثلاثة اهداف للصربي نيناد ميلوسافليوفيتش في الدقيقة 25 والكسندر ميدينا (27) وسولر (59 خطأ في مرماه) مقابل هدفين للمالي فريدريك كانوتي (71 و89).

وتعادل سلتا فيغو مع بيتيس حامل اللقب بهدف للوبيز خيسوس بيريرا (22 من ركلة جزاء) مقابل هدف للارجنتيني ماتياس ليكي (79 خطأ في مرماه). وخسر خيتافي امام اسبانيول بهدف وحيد سجله دانيال خاركي في الدقيقة 85. وكان برشلونة قد تغلب على مضيفه زامورا من الدرجة الثالثة 3 ـ 1، وريال مدريد على مضيفه اتلتيك بلباو 1 ـ صفر في افتتاح الدور ثمن النهائي.

وتأجلت مباراة اتلتيكو مدريد وضيفه سرقسطة، بسبب تسمم 14 لاعبا من النادي المضيف.

مواضيع قد تهمك