شريط الأخبار

المدن المصرية تتزين استعدادا لكأس الامم الافريقية لكرة القدم

المدن المصرية تتزين استعدادا لكأس الامم الافريقية لكرة القدم
بال سبورت :  

بدأت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم حملة مكثفة لتجميل المدن المصرية التي تستضيف مباريات البطولة والتي تنطلق يوم الجمعة 20 كانون الثاني الجاري. وقال هاني ابوريده رئيس اللجنة المنظمة ان الف علم من اعلام الدول المشاركة في البطولة ومجموعها 16 دولة سترفع على الجسور الرئيسية بالعاصمة المصرية القاهرة مع بداية شهر كانون الثاني في اطار حملة كبرى للدعاية للبطولة.

وأضاف ابوريده " يجري حاليا تركيب 20 لوحة ضخمة باللغة الانجليزية ومثلها بالفرنسية للترحيب بالمنتخبات الافريقية المشاركة وتوضع هذه اللوحات في الميادين الرئيسة والشوارع الكبرى وطريق مطار القاهرة الدولي."

وأشار رئيس اللجنة المنظمة الى ان التلفزيون المصري سيضع على جميع قنواته صورة لتميمة البطولة "كروكونيل" بصفة دائمة على شاشاته وفي جميع برامجه المتنوعة. وتميمة البطولة عبارة عن تمساح أخضر اللون على صدره علم مصر وعلى رأسه تاج فرعوني ويركل كرة تحمل ألوان علم مصر.

واعلن ابوريده ان اللجنة المنظمة ستعقد مؤتمرا صحفيا في الثامن من يناير تعلن فيه جميع الترتيبات الخاصة بالبطولة وتسلم البطاقات الاعلامية للصحفيين المصريين والاجانب والمخصصة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) لتغطية احداث البطولة.

ويبدأ التلفزيون المصري مع بداية الشهر الجاري اذاعة فيلم قصير للترحيب بالمشاركين في البطولة وابراز استعدادات مصر لاستضافة البطولة كما يرفع شعار "وراء مصر كلنا نشجعها بقلبنا". وتتسلم اللجنة المنظمة للبطولة يوم الاربعاء قاعة المؤتمرات الكبرى المواجهة لاستاد القاهرة من اجل اعدادها وتزويدها بأجهزة الكمبيوتر ووسائل الاتصال لاستخدامها كمركز صحفي دولي للبطولة.

وقال خالد عبد العزيز مدير البطولة ان اعداد قاعة المؤتمرات لن يستغرق سوى عشرة ايام مؤكدا انه تم الانتهاء من اعداد قاعات المؤتمرات الصحفية بالاستادات الستة التي تستضيف البطولة. وتقام بطولة كأس الامم الافريقية على استادات باربع مدن رئيسية هي القاهرة والاسكندرية وبورسعيد والاسماعيلية. وتستضيف مصر البطولة في الفترة من 20 كانون الثاني وحتى العاشر من شباط.

مواضيع قد تهمك