شريط الأخبار

نادي طوباس الرياضي

نادي طوباس الرياضي
بال سبورت :  


تاسيس النادي
يوجد النادي في وسط المدينه وعلى الشارع العام بالقرب من مدارس المدينه وملاعب بلدية طوباس , ويبلغ عدد سكان طوباس الذي ينتمي اليها النادي المذكور 35216  نسمه حسب احصاءات عام 1997 .
   قبل تأسيس النادي بشكل رسمي وقبل عام 1967م كانت هناك مجموعه رياضيه نشطه وفعاله وبعد ذلك رأت تلك المجموعات مع الفئات الواعيه والمثقفه والرياضيه على وجه الخصوص أن تؤسس ناديا في المدينه يكون رياضيا وثقافيا واجتماعيا وذلك لتلبية رغبات الشباب الموجودين في هذه المدينه , وقد تم ذلك بالفعل عام 1973م وكانت الهيئه التأسيسيه للنادي مكونه من الساده :
 عبد الفتاح محمود اسماعيل، السيد لطفي سليمان ابو الهنا ،السيد ناجي علي ناجي ، السيد احمد عبد الله احمد جابر، روحي ناجي الزعبي و بسام ماجد احمد حسين.

مع العلم انه يجري كل 2 - 3 سنوات تغير الهيئه الاداريه لهذا النادي واحيانا يكون سنويا وذلك وفقا لرغبة الهيئه العامه . ويتكون مقر النادي الرياضي من بناء جديد يقع بالقرب من مدرسة البيروني الاساسيه .

يمارس النادي العديد من الانشطه الرياضيه وتشمل :-

 1 - كرة القدم

2 -  كرة الطائره

3 -  كرة السله

 4 - كرة اليد

 5 - تنس الطاوله

ااما الفرق التابعه للنادي فهي : -

أ  كرة القدم

فريق اول

فريق الاشبال

ب  كرة السله

 1 - فريق اول

 2 - فريق الشباب

ج تنس الطاوله

1 -  فريق اول

 2 - فريق الاشبال

د  كرة اليد

1 -  فريق اول

2 -  فريق الشباب

ه   كرة الطائره

1 -  فريق اول

 2 - فريق الشباب

اما الهيئه الاداريه الحاليه للنادي مكونه من الاعضاء :-
حاتم صوافطة ( رئيسا )،  سائد دراغمة، سليمان صوافطة، عزام دراغمة، عماد محاسنة،
محمود مساعيد، ابراهيم دراغمة، نائل سمير عبد الرازق، وهشام عربي مبسلط.
اضافه للهيئه الاداريه يوجد في النادي لجان عامله وهي رياضيه ثقافيه اجتماعيه
ولجنه ماليه .

واللجنه الماليه مهمتها : الاشراف على الاموال الوارده والصادره من والى النادي وتدقيق الموازنه بمشاركة امين الصندوق

واللجنه الاجتماعيه مهمتها : حل الخلافات وزيارة الانديه الرياضيه وتقوية العلاقات الداخليه والخارجيه وتادية الواجبات الاجتماعيه محليا وخارجيا .

واللجنه الثقافيه مهمتها : تزويد الرياضين والهيئه العامه بالثقافه عن طريق كتابة المقالات والارشادات العلميه ونشر ذلك في المجلة الثقافيه في النادي .   واللجنه الرياضيه تتكون من احد عشر عضوا بالاضافه الى المشرف الرياضي وأحد اعضاء الهيئه الاداريه للنادي مهمتها : دعم النشاط الرياضي والاشراف الطبي على الفريق والرياضه ومراقبة المباريات الرياضيه ومراقبة الفريق وابداء التوجيهات والملاحظات التي تهم الفرق الرياضيه وتساعد على تحسين وتطوير النادي . ويتم اختيار اعضاء اللجان هذه من قبل الهيئه الاداريه العامه ووفق ملاحظات المشرف الرياضي . ويعد نادي طوباس الرياضي من اندية الدرجه الاولى في الضفه الغربيه ويشارك في جميع المسابقات الرياضيه من قبل رابطة الانديه الرياضيه في
الضفه الغربيه .

مواضيع قد تهمك