شريط الأخبار

الأهلي المصري يفوز بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم

الأهلي المصري يفوز بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم
بال سبورت :  

توج الأهلي المصري بطلا لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه النجم الساحلي التونسي 3-صفر في مباراة إياب الدور النهائي التي جرت في القاهرة ، علما بأن الفريقين تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب قبل أسبوعين.

  وفي حضور نحو 40 ألف متفرج احتشدوا في ملعب الكلية الحربية بالعاصمة المصرية، سيطر الأهلي على مجريات اللقاء وأنهى الشوط الأول متقدما بهدف صانع ألعابه محمد أبو تريكة في الدقيقة 20، ثم أكد فوزه في الشوط الثاني بهدفين لأسامة حسني ومحمد بركات في الدقيقتين 52 و90.

    وكان الأهلي الطرف الأفضل في معظم أوقات المباراة، وباستثناء فرصتين مبكرتين للنيجيري إيميكا أوبارا لاعب النجم، كانت الخطورة والفرص الضائعة من جانب الأهلي فيما افتقد الفريق التونسي الفاعلية الهجومية.

   وعقب انتهاء المباراة تسلم الأهلي كأس البطولة من رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الكاميروني عيسى حياتو في حضور وزير الشباب المصري ممدوح البلتاجي ورئيس اتحاد كرة القدم سمير زاهر.


مسيرة رائعة
وبهذه النتيجة أكد الأهلي أحقيته بإحراز اللقب بعد مسيرة رائعة في المسابقة حيث لم تلحق به أي خسارة, فنال جائزة مالية قدرها مليون دولار، وضمن تمثيل القارة الأفريقية في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان من 11 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

   وحافظ الأهلي, الذي خسر نهائي عام 1983, على سجله خاليا من الخسارة في 52 مباراة متتالية في مختلف المسابقات بقيادة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه، ليعادل رقم غريمه التقليدي الزمالك وهو 52 مباراة دون خسارة حققها في الفترة من 2002 إلى 2004.
   ورفع الأهلي رصيده في المسابقة الأفريقية إلى 4 بعد أعوام 1982 و1987 و2001، بينما فشل النجم الساحلي في إحراز أي لقب رغم تأهله للنهائي للمرة الثانية على التوالي، بعد أن خسر نهائي العام الماضي أمام إنيمبا النيجيري بركلات الترجيح.

مواضيع قد تهمك