شريط الأخبار

الفيصلي الأردني يفوز بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الفيصلي الأردني يفوز بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
بال سبورت :  

أحرز الفيصلي الأردني أول ألقابه القارية عندما توج بطلا للنسخة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه النجمة اللبناني 3-2 في إياب الدور النهائي، مؤكدا فوزه بمباراة الذهاب التي جرت على ملعبه بهدف نظيف.

   وفي حضور أكثر من 10 آلاف متفرج بالمباراة التي جرت على ملعب المدينة الرياضية بالعاصمة اللبنانية بيروت، كان التقدم من نصيب الفيصلي عن طريق لاعبه خالد سعد في الدقيقة 20 لكن النجمة أدرك التعادل من ركلة جزاء سددها نجمه موسى حجيج بنجاح في الدقيقة 36.

  وفي الشوط الثاني عاود سعد التسجيل للفيصلي في الدقيقة 60 لكن حجيج رد بهدف ثان في الدقيقة 73 لينعش آمال النجمة في نيل أول ألقابه القارية، لكن آماله تلاشت عندما سجل حسونة الشيخ الهدف الثالث للفيصلي قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

وشهدت بداية المباراة هجوما للنجمة واجهه الفيصلي بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، خاصة أنه كان يمتلك الأفضلية بفضل فوزه بمباراة الذهاب التي جرت في عمان قبل أسبوع.

   وقد استهل الفيصلي التسجيل، مستغلا خروجا خاطئا للحارس الاحتياطي عبده طافح بعد قليل من نزوله محل الحارس الأساسي وحيد فتال الذي خرج مصابا في الدقيقة 20 من المباراة التي أدارها الحكم الإماراتي عيسى درويش.

 

بطاقتان حمراوان
وشهدت الدقيقة 25 طرد لاعب الفيصلي هيثم الشبول ولاعب النجمة حسين دقماق, الأول لانقضاضه الخشن والثاني لرد فعله العنيف تجاه منافسه (25) قبل أن ينجح الفريق المضيف في التعادل من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة علي ناصر الدين الذي تعرض للعرقلة من قصي أبو عالية. 
  وفي الشوط الثاني, كثف النجمة هجماته من أجل تحقيق الفوز فيما تراجع الفيصلي للدفاع ومع ذلك نجح في التقدم بهدف ثان حاول الحفاظ عليه لكن مرماه تلقى هدفا رغم ذلك بتسديدة مباغتة لحجيج الذي شكل إزعاجا واضحا للفيصلي الذي نجح في النهاية في تسجيل هدف الترجيح.

  وكان الجيش السوري أحرز لقب النسخة الأولى للبطولة على حساب مواطنه الوحدة العام الماضي.

مواضيع قد تهمك