شريط الأخبار

سبعة برازيليين على قائمة مرشحي جائزة أفضل لاعب بالعالم

سبعة برازيليين على قائمة مرشحي جائزة أفضل لاعب بالعالم
بال سبورت :  

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن أفضل لاعب وأفضل لاعبة في العام 2005 سيعرفان يوم 19 كانون الأول المقبل خلال الحفل السنوي الخاص بهذه المناسبة.

وجاء في بيان للفيفا أن عملية التصويت ستتم على قائمتين تضم الأولى 24 اسما للسيدات والثانية 30 اسما للرجال وضعهما خبراء في كرة القدم الدولية من بين أعضاء اللجان التابعة للاتحاد الدولي.

وأوضح البيان أنه يحق فقط لمدربي وقادة المنتخبات (الرجال والسيدات) في جميع دول العالم المشاركة في التصويت, مشيرا إلى أنه سيكشف نهاية تشرين الثاني أو بداية كانون الأول أسماء اللاعبين الثلاثة واللاعبات الثلاث الذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات.

الأسماء المرشحة
وتضم القائمة المكونة من 30 اسما, سبعة برازيليين هم ثلاثي ريال مدريد روبينو ورونالدو وروبرتو كارلوس، إلى جانب رونالدينو لاعب برشلونة الفائز بالجائزة في العام الماضي، وأدريانو لاعب إنترناسيونالي الإيطالي وكافو وكاكا من نادي ميلانو الإيطالي.

كما تضم أربعة أسماء إنجليزية هي ديفد بيكام لاعب ريال مدريد وستيفن جيرارد لاعب ليفربول وفرانك لومبارد لاعب تشلسي اللندني ووين روني لاعب مانشستر يونايتد.

ويضاف إلى القائمة أربعة لاعبين أفارقة بينهم لاعب تشلسي ديدييه دروجبا من ساحل العاج وزميله في الفريق مايكل إيسن من غانا, وهناك خمسة لاعبين جدد في القائمة فقط بينهم خوان رامون ريكويلم لاعب فياريال الإسباني وإريين روبن من تشلسي وغاي غاي أوكوتشا من بولتون وإندرارز الإنجليزي.

 

مواضيع قد تهمك